إعلان

الخارجية: إطلاق سراح أزمة الطلاب المصريين المحتجزين في السودان

01:24 م الأربعاء 06 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أعلن المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إطلاق سراح الطلاب المصريين المحتجزين في السودان، في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة، حيث كان في استقبالهم القنصل المصري وأعضاء السفارة المصرية، الذين اصطحبوا الطلاب إلى مقر القنصلية المصرية للقاء ذويهم.

وأضاف أبو زيد، في بيان صحفي وصل مصراوي نسخة منه، الأربعاء، أن السفير أسامة شلتوت سفير مصر في الخرطوم كان في استقبال الطلاب المفرج عنهم، حيث رحب بهم وقدم لهم التهنئة بمناسبة الإفراج عنهم.

وكانت السلطات السودانية قد احتجزت نحو 26 طالبا مصريا، متهمة إياهم  بشراء أسئلة امتحانات الثانوية العامة السودانية وبيعها لطلاب آخرين.

وقدم المتحدث باسم الخارجية، الشكر لحكومة السودان على اهتمامها بهذه القضية، وما أبداه الجانب السوداني من تفهم وحرص علي إنهاء تلك الأزمة في أسرع وقت تقديرا للعلاقات الخاصة والمتميزة والتاريخية بين البلدين الشقيقين. كما تقدم بالشكر باسم حكومة وشعب جمهورية مصر العربية للقيادة السودانية ممثلة في الرئيس عمر البشير لتدخله شخصيا، وإصدار توجيهاته بالإفراج عن الطلاب مراعاة لظروفهم وعدم الإضرار بالتزاماتهم الدراسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان