إعلان

مفتى نيجيريا يستقبل قافلة حكماء المسلمين بالعاصمة أبوجا

07:10 م الخميس 28 أبريل 2016

الشيخ الشريف إبراهيم صالح الحسيني، مفتي نيجيريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالرحمن أحمد:

استقبل الشيخ الشريف إبراهيم صالح الحسيني، مفتي نيجيريا، بالعاصمة أبوجا، أعضاء قافلة السلام التي تم إطلاقها بالتعاون بين الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين.

ورحَّب المفتى، بالقافلة وأثنى على جهود أعضائها وأهمية المحاضرات والندوات التي تعقدها القافلة في ترسيخ قيم التسامح والتعايش بين البشر.

وقال مفتي نيجيريا، إنَّ قافلة السلام جاءت في التوقيت المناسب، لتوحد أبناء المجتمع النيجيري وتحصن شبابه ضد الأفكار المتطرفة، التي تنتشر من خلال الجماعات الإرهابية، التي تستخدم الدين مطِيَّة لتنفيذ أغراضها المشبوهة والمغلوطة، موجهًا التحية للإمام الأكبر على توجيهه بإرسال القافلة.

ووجَّه المفتى، بتوفير سبل الدعم اللازمة لتيسير عمل القافلة وتسهيل مُهمَّتها في مختلف المدن التي من المقرر أن تزورها للقاء الشباب والعامة وإقامة الندوات العلمية والزيارات الميدانية، لتمكينها من أداء دورها الدعوي في نشر الصورة الصحيحة للإسلام وتعاليمه السمحة وتصحيح المفاهيم المغلوطة ودرء الشبهات.

وفي نهاية اللقاء، أهدى أعضاء القافلة نسخة من كتاب أعمال مؤتمر الأزهر العالمي لمواجهة التطرف والإرهاب، لمفتى نيجيريا.

يذكر أن مجلس حكماء المسلمين، قد أعلن عن إرساله 16 قافلة إلى عدد من الدول في قارات العالم المختلفة في المرحلة الثانية من قوافل السلام الدولية؛ لتعزيز السلام ونشر وسطية الدين الإسلامي من خلال عقد لقاءات وحوارات مع كافة فئات المجتمع في تلك الدول؛ بهدف نبذ التطرف ونشر ثقافة التعايش المشترك، وذلك بعد نجاح المرحلة الأولى من قوافل السلام التي أطلقها المجلس العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان