إعلان

بالصور والفيديو- الصحفيين تعقد مؤتمرًا صحفيًا لإعلان رفضها انتهاكات ضد أعضائها

01:41 م الخميس 28 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد:

تصوير- محمود بكار وعلاء القصاص:

عقد مجلس نقابة الصحفيين، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الخميس، لإعلان رفضهم الانتهاكات التي حدثت للصحفيين، خلال الفترة الماضية، وأبرزها أحداث 25 أبريل.

حضر المؤتمر، جميع أعضاء مجلس النقابة، وعدد من أهالي الصحفيين المعتقلين، والصحفيين الذين تم القاء القبض عليهم خلال الأحداث.

وعرض خالد البلشي عضو مجلس النقابة، الانتهاكات التي حدثت للصحفيين، موضحًا أن أكثرها وقع في الدقي.

ومن المنتظر أن يتحرك عدد من الصحفيين في مسيرة إلى النائب العام، لتقديم بلاغات بتلك الانتهاكات الموثقة.

قال يحي قلاش نقيب الصحفيين، إن النقابة لن تقبل إهانة الصحفيين، من أجل تأدية رسالتهم وواجبهم وما كلفوا بع من قبل كل الوسائل الإعلامية المشتغلين بها.

جاء هذا خلال كلمته التي ألقاها بالمؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الخميس، للاعتراض على الانتهاكات التي حدثت للصحفيين، خلال الفترة الأخيرة، وخاصة أحداث 25 أبريل الماضي.

وأضاف قلاش، أنه من العار أن يكون في العام الذي تحتفل فيه النقابة التي تضم قامات مثلت رموز القوى الناعمة لهذا البلد التي أثرت في محيطها العربي والإقليمي، بيوبيلها الماسي، وتحدث هذه الامور المهينة دون محاسبة وعقاب لمن ارتكب هذا الفعل الجسيم.

وأكد نقيب الصحفيين، أن النقابة كيان كبير يستعصي على الإهانة، قائلًأ: الإهانة لمن فعل هذا الأمر وسولت له نفسه أنه بهذا الفعل يستطيع أن يكسر إرادة الشعب المصري وإرادة الصحفيين المصريين، فنحن جزء من ضمير الأمة وسنظل ندافع عن حرية التعبير مهما كان الثمن.

وقرر قلاش تقديم بلاغ للنائب العام ضد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة بصفتهم، لأنهم في قمة المسئولية عما حدث، موجهًا إياهم بتقديم من فعلوا هذا الأمر للمحاسبة إذا لم يكن لهم يد في الموضوع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان