إعلان

وزير القوى العاملة: لا نية للخصخصة.. والحكومة تعمل لإعادة تأهيل المصانع المُتعثرة

09:08 م الأحد 24 أبريل 2016

محمد سعفان وزير القوى العاملة

كتبت - نورا ممدوح:

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الإعلام يحمل رسالة مهمة في جعل شعب مصر يشارك في بناء بلده ليصل بالوضع والمكانة التي نحلم بها، مشيرا إلى أن العامل المصري ما زال عطائه في مقدمة عمال العالم رغم مروره بهذه المرحلة الحرجة، وعدم وجود زيادة في المرتبات، وتحمل الكثير للحفاظ على مصر، مؤكدا "سوف نتخطى المرحلة القادمة بشعبها وأبنائها".

وأضاف سعفان، في مؤتمر صحفي عُقد بديوان عام الوزارة، مساء الأحد، "ثقافة الخلافات دمرت الكثير لذلك لابد من تجنيب الخلافات لنستطيع أن نتقدم بمستقبل يعود علينا وعلي أولادنا وعلي الشعب المصري بالخير"، مؤكدا "نحن بحاجة إلى أن نتجمع مع بعضنا البعض لنحقق مصر التي نحلم بها جميعا، ونجعل مصر في مكانة اقتصادية بين بلدان العالم".

ووجه سعفان، رسالة إلى العمال بمناسبة اقتراب عيد العمال، يحثهم فيها علي ضرورة أن يخلصوا في عملهم لنرتفع ونرتقي ونحقق المستحيل ونصبح من العشر بلدان اﻵولي في مجال الاقتصاد لذلك نحتاج بذل عشر أضعاف ما نبذله من جهد وتعب وعمل في الوقت الحالي لنحقق مصر الجديدة التي نحلم بها.

وكشف الوزير، أنه خلال لقائه اليوم برئاسة الوزراء تم التأكيد على وضع رؤية لإيجاد مفتشين تتناسب مع حجم المنشآت؛ لتوفير السلامة والصحة المهنية بالمنشآت، والاهتمام بصحة العامل المصري.

وحول المصانع المتعثرة بالغزل والنسيج، أكد الوزير أنه لا نيه للخصخصة أو البيع تماما، وفكر الحكومة هو إعادة تأهيل هذه المصانع نظرا لأن صناعة الغزل والنسيج كثيفة العمالة، واتخذت 3 محاولات لذلك وبدأت في التنفيذ لإعادة تأهيل المصانع مرة أخرى، وتشغيلها، فهناك رؤية للحكومة لإعادة تشغيل القطاع لإعادته لسابق عهده.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان