إعلان

عبد العال يدعو لانتخابات اللجان النوعية.. و"شرشر" يعلن استقالته من "دعم مصر"

02:25 م السبت 23 أبريل 2016

علي عبد العال رئيس مجلس النواب

كتب - أحمد علي:

دعا الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لإجراء انتخابات اللجان النوعية، قبل أن يرفع الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم السبت.

وشهدت الجلسة الصباحية مشادة بين النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، ورئيس المجلس وعدد من النواب، بعدما حذّر شرشر من وجود تعارض مصالح باللجان النوعية، معلنًا استقالته من ائتلاف دعم مصر.

وانتقد شرشر، وجود تعارض مصالح داخل اللجان النوعية بالبرلمان، موجهًا حديثه لرئيس المجلس باعتباره أستاذ قانون، قائلًا: "هناك لجان بها تعارض للمصالح منها السياحة والطيران والصناعة"، مُطالبًا بأن يكون الانضمام لتلك اللجان وفقا للكفاءة والخبرة وليس للمصالح.

وهو ما رد عليه عبد العال، قائلًا "إن تقديم الرغبات تم وفقًا للدستور ورغبات النواب، وليس بها أي مشكلة قانونية، وإذا كان هناك تعارض للمصالح فيكون بعيدًا عن المجلس".

وانتقد عبد العال، إعلان شرشر استقالته من الائتلاف داخل الجلسة، قائلًا "ليس للمجلس علاقة بذلك، ولا داعي لتسجيل المواقف والتسويق الإعلامي لها".

ومن جانبه، انتقد محمد السويدي، عضو لجنة الصناعة، ما ذكره شرشر، مطالبًا بحذف كلمة "تعارض المصالح " من المضبطة، مؤكدًا أن ما ذكره النائب أسامة شرشر، هو نوع من الاٍرهاب، بحسب قوله.

وقرر الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، حذف كلمة " تعارض المصالح" التي قالها النائب أسامة شرشر عضو المجلس، من المضبطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان