إعلان

سفير مصر في لبنان يبحث مع وزير الداخلية التعاون الأمني بين البلدين

08:20 م الخميس 21 أبريل 2016

د.-محمد-بدر-الدين-زايد-سفير-مصر-بلبنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - ( د ب أ ):

بحث السفير المصري في لبنان محمد بدر الدين زايد مع وزير الداخلية والبلديات اللبناني نهاد المشنوق اليوم الخميس التعاون الأمني بين البلدين لمواجهة الإرهاب .

وقال مصدر رسمي لبناني أن المشنوق استقبل اليوم سفير مصر في لبنان محمد بدر الدين زايد .

وصرح السفير المصري بعد اللقاء "بحثنا في التعاون الأمني بين البلدين لأننا في مصر نعتبر مواجهة الارهاب شاملة سواء من ناحية الجغرافيا أو من ناحية الإمكانات".

ورأى زايد ،أن الإرهاب عندما يهرب من بلد ينتقل إلى بلد آخر، وهذا يقتضي تعاون الجهات الأمنية في كل البلاد العربية لأن الخطر الذي نواجهه جميعا هو خطر واحد وبالتالي هناك حاجة لتبادل المعلومات وتبادل الخبرات التدريبية لكي نواجه هذا الخطر الكبير".

وعن قرار إدارة قمر"نايل سات" المصري وقف البث من "جورة البلوط"، في منطقة المتن في جبل لبنان ، قال السفير المصري "هناك تبادل مراسلات بين شركة نايل سات ووزيري الإتصالات والإعلام في لبنان، وتقوم السفارة بجهد كبير في الترتيب حاليا لزيارة وفد مشترك من الوزارتين والمعنيين إلى القاهرة".

وتابع زايد "نحن حريصون دوما على لبنان وعلى تحقيق المصالح العربية. هناك بعض المشاكل الفنية والمادية التي يجب تذليلها والتعامل معها بهدوء. وهناك عقبة أخرى تم تجاوزها الآن وهي تجديد الترخيص الذي أصدره مجلس وزراء لبنان".

وكانت إدارة"نايل سات"أبلغت وزارة الاتصالات اللبنانية "في الخامس من الشهر الجاري عن اضطرارها لوقف البث من جورة البلوط ابتداء من أبريل الجاري بسبب انتهاء العقد الموقع مع الدولة اللبنانية منذ العام 2015".

كما أبلغت إدارة "نايل سات وزارة الاتصالات اللبنانية ، بضرورة وقف بث قناة "المنار" عبر أثير"نايل سات"، وعزت ذلك إلى مخالفة "المنار" للاتفاق الموقع معها، "وبث برامج تثير النعرات الطائفية والفتن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان