إعلان

علاء الغطريفي: الصحف تخون قارئها بسقف منخفض للحرية

05:37 م الخميس 21 أبريل 2016

علاء الغطريفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قال الكاتب الصحفي علاء الغطريفي، إن التراجع الحادث لحال الصحافة المصرية يعود بالأساس إلى الجماعة الصحفية التي أهملت تطوير أدواتها والالتزام بالعهد الذي يجمعها بالقارئ، وما وصفه بالتجاهل المتعمد لبعض القضايا المهمة بسبب توجهات ملاك المؤسسات الصحفية، جاء ذلك تعقيبا على التصنيف العالمي لحرية الصحافة في مصر الذي وصل للمركز 159 حسب منظمة مراسلون بلا حدود.

وأكد الغطريفي خلال لقائه بالإعلامية سارة حازم في برنامج الصحافة اليوم، المذاع على فضائية النهار، أن الضمانة لنجاح أي وسيلة إعلامية هي التعبير عن جموع متابعيها، والسماح للمواطنين بإبداء آرائهم بحرية دون قيود مرسومة.

وعلق الكاتب الصحفي، على أداء بعض نواب مجلس الشعب الذين يهاجمون الإعلام بضراوة، مشيرا إلى أن السبب يرجع إلى عدم فهم البعض لدور الإعلام، الذي يعتبرونه أداة في يد السلطة، وليس رقيب مجتمعي.

ولام الغطريفي على بعض مديري الصحف المطبوعة، عدم مواكبتهم للتطورات الجارية؛ بسبب التنافس الشديد بين المواقع الإلكترونية والصحف الورقية، وكذا تشابه معظم الإصدارات دون تميز واضح، أو مجهود مبذول يُدهش القارئ، كي تجبره على الإسراع للتواصل معاها ومتابعتها، وليس العزوف عنها، مضيفا أن الصحف تخون قارئها بسبب وضع أسقف منخفضة لحرية الرأي، وكذلك بعمل رقابة ذاتية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان