إعلان

خالد يوسف يحذر من تظاهرات قادمة.. ويطالب باستفتاء شعبي على "تيران وصنافير"

11:02 ص الأربعاء 20 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

طالب المخرج السينمائي خالد يوسف، عضو مجلس النواب بضرورة إجراء استفتاء شعبي على تبعية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية وفقا لما جاء في الدستور بإجراء استفتاءات على الاتفاقات المتعلقة بحقوق السيادة.

وقال يوسف في مداخلة هاتفية لبرنامج "صح النوم" المذاع على قناة "Ltc" مساء أمس الثلاثاء :"جماعة الإخوان ستحاول ركوب أي مظاهرات قادمة وتحاول الاستفادة من الوضع المحتقن، والحس الشعبي في قضية الجزيرتين جاء لغياب الشفافية وعدم اقتناع قطاع من المواطنين بتبعية تيران وصنافير للسعودية جاء لكون القرار مفاجئ و لغياب الشفافية".

وأكد عضو مجلس النواب أن مصر كانت تمارس أعمال السيادة وليست الإدارة خلال السنوات الماضية على جزيرتي تيران وصنافير حتى لو ثبت تبعية الجزيرتين للسعودية، لافتًا لأهمية الإسراع بالمسار الديمقراطي والدستوري وإطلاع نواب البرلمان على الوثائق الخاصة بالجزيرتين.

وعن هجوم مجلس النواب على عدد من وسائل الإعلام وطرد النائب سمير غطاس أشار خالد يوسف لرغبة البعض في عودة التاريخ للوراء لما قبل ثورة 25 يناير بحجة الأمن القومي والحريات المسئولة، مشيرًا لتأييده لحرية الإعلام ولإصدار قانون لحرية تدفق المعلومات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان