إعلان

وزيرة الهجرة تلتقي بأعضاء الجالية المصرية المتقاعدين بكندا للاستفادة من خبراتهم

11:46 ص الثلاثاء 19 أبريل 2016

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

كتبت - نورا ممدوح :

عقدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم عبد الشهيد، اجتماع بمدينة مونتريال بكندا، بعدد من أبناء الجالية المصرية المتقاعدين في مجالات متخصصة من بينها تكنولوجيا المعلومات والهندسة والطب.

وأضافت مكرم، خلال اللقاء، أنهم طلبوا منها أن يكون لهم دور في خدمة بلدههم ، وأنهم على استعداد للنزول لمصر لنقل خبراتهم في المجالات التي يعملون بها بدون مقابل.

كما استعرض اللقاء أهداف وزارة الهجرة وحرصها على التواصل مع أبناء الجالية بشكل مستمر والاستماع لكل ملاحظاتهم وتوصياتهم، بالإضافة إلى استعراض تفاصيل شهادة "بلادي" الدولارية والرد على جميع الاستفسارات حولها.

ومن المقرر أن تلتقي وزيرة الهجرة، عدد من رجال الأعمال المصريين لبحث سبل دعم مصر ومناقشة كل القضايا التي تهم المصريين، بالإضافة إلى عقد اجتماع مع أساتذة مصريين في مجالات مختلفة للاستفادة من تجاربهم.


كما التقت نبيلة مكرم، رشيق المراغي مؤسس ورئيس شركة صافي للإنشاءات الهندسية في كندا، في إطار زيارتها لكندا للقاء أبناء الجالية المصرية واستعراض تفاصيل شهادة "بلادي" الدولارية .

وقالت مكرم، إن اللقاء معه جاء لدراسة مدى إمكانية نقل خبرته لمصر وتقديم مشروع قومي خاص به ونقله للجهات المسئولة عند عودتها إلى مصر، مشيرة إلى أنه سيتم تكريمه في يوم 3 يونيو بمدينة ترونتو بالإضافة إلى منحه الزمالة من كلية الهندسة المدنية الكندية.

ومن جانبه قال رشيق المراغي، مؤسس ورئيس شركة صافي للإنشاءات الهندسية بكندا، إنه استعرض مشروعه القومي للبنية الأساسية وتم مناقشته مع وزيرة الهجرة، موضحا أن هذا المشروع سيخدم البلد في كافة المجالات من بينها التعليم العالي والإنشاءات المدنية وتصميم الكباري وصيانة وتصميم أبراج الكهرباء والحفارات البترولية ، وأنه سيتم دراسته للاستفادة منه ودعم الاستثمار في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان