إعلان

بكري يجمع توقيعات النواب لتقديم بلاغ ضد "العوضي" بشأن "تيران وصنافير"

11:50 ص الأحد 17 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قام النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بجمع توقيعات من اعضاء البرلمان، اليوم الأحد، لتقديم بلاغ إلى النائب العام، ضد المحامي طارق العوضي، بسبب تهديداته لاعضاء البرلمان في أزمة جزيرتي صنافير وتيران.

وقال بكري في بلاغه، "قام المحامي طارق العوضي بالتحريض على مجلس النواب واعضائه، مهددًا إياهم بالتشهير في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي والأماكن العامة، إذا ما وافقوا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وكتب العوضي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك"، وتناقلته عنه وسائل الإعلام دون نفي منه ما نصه "سنقوم بإعداد قوائم سوداء بأسماء النواب الذين سيوافقون علي بيع أرض مصر، وسنعلقها لهم علي شوارع دوائرهم وعلي جدران المنازل وفي وسائل النقل العام وفي مباريات كرة القدم وفي السينمات والمسارح وأسواق الأحياء الشعبية وسنجعلها صور شخصية (بروفايل) لصفحاتنا وسنعلم أولادنا أنهم مثال الخيانة وأن الأمر ليس فيه وجهة نظر".

وقال بكري: "نظرًا لكوني وزملائي أعضاء بمجلس النواب فإننا نعتبر هذه التهديدات ترهيبًا وتحريضًا على إعاقة المؤسسة التشريعية من أداء عملها، مما يجرمه القانون ويعاقب مرتكبيه، خاصة وأن هذا الشخص معروف بمواقفه المعادية وتحريضه للمواطنين علي التظاهر ضد اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية يوم 25 أبريل القادم، وأن علاقاته معروفة ببعض أنصار جماعة 6 أبريل، وحازم أبو إسماعيل والإخوان، وقد سبق له أن زار قطر 15 مرة في عام 2011 فقط، كما أنه زار أيمن نور في بيروت وأتهم في حرق سيارات الأمن المركزي يوم 28 يناير2011".

واختتم بكري، الدعوة قائلًا: "لذلك نتقدم بهذا البلاغ طالبين التحقيق مع المذكور في ارتكابه جريمة التهديد على تعطيل عمل المؤسسة التشريعية وتحريض المجتمع ضد نواب البرلمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان