إعلان

أبو شقة: نواب يلتقون السيسي الأربعاء.. والخلاف على تيران وصنافر "فني"

09:54 م الإثنين 11 أبريل 2016

المستشار بهاء أبو شقة

كتب - شريف أيمن:

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب، إنه وصلتهم دعوة للقاء الرئيس السيسي، الأربعاء المقبل، وسيقدمون له رؤيتهم حول القضايا المطروحة، مؤكدًا أن السيسي رجل وطني ويعمل لصالح مصر وهذا ليس محل خلاف.

وأضاف أبو شقة - خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية لبني عسل، مقدمة برنامج "الحياة اليوم"- أن الخلاف حول جزيرتي تيران وصنافير مسألة فنية ويجب الرجوع فيها إلى أصحاب الخبرة القانونية، وهناك عدد من الدراسات التي تؤكد ملكية الجزيرتين للسعودية ومصر كانت تحميها حسب طلب المملكة وعندما وضعت يدها على هاتين الجزيرتين كان بهدف الدفاع عن أراضي عربية.

وتابع: "يجب ترك القضية للخبراء الفنيين وما ثبت بيقين لا يزول إلا بيقين، وإحداث البلبلة والمزايدة في هذه المرحلة حول الجزيرتي أمر مرفوض، ورأي الخبراء الفنيين هو الذي يقرر إذا كانت تيران وصنافير من أعمال السيادة ".

وأشار أبو شقة، أن الهيئة البرلمانية للحزب انتهت من التوصيات حول بيان الحكومة والموافقة على برنامج الحكومة ومحواره السبعة ولكن هناك تخوف من الخلط بين البيان كفكرة والتطبيق على أرض الواقع والبرلمان من حقه الرقابة على الحكومة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان