إعلان

الشربيني: 28 ألف مدرس ومدرسة تم تعيينهم قبل بداية العام الدراسي

09:39 م الإثنين 11 أبريل 2016

الشربيني: 28 ألف مدرس ومدرسة تم تعيينهم قبل بداية

كتب - شريف أيمن:

أكد الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه يقبل النقد الموضوعي ولا يضايقه ذلك على الإطلاق، قائلًا: "أرحب بالنقد وأنا لم أهرب في لقاء أولياء الأمور، وأبلغت أولياء الأمور قبل اللقاء بأنني مرتبط بموعد مع السفير السوداني عقب 30 دقيقة والوزير لا يهرب من المشكلات أو المواجهة".

وأضاف الشربيني - خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل"- اليوم الاثنين، أنه التقى بأولياء الأمور لمدة ساعتين ونصف، وأولياء الأمور طلبوا تخفيف المناهج فيما يخص امتحانات "الميد تيرم" الثاني، وطالبوا بتعديل جداول الامتحانات وبعضهم طلب حل مشكلات أبنائنا في الخارج، مؤكدًا أنه استمع لكافة المشاكل التي عرضوها وأبلغهم بضرورة عرضها على الخبراء لحلها.

وتابع: "قمنا بدراسة طلبات أولياء الأمورمع الخبراء في الوزارة، وبالفعل قمنا بحل مشكلة (الميد تيرم)، ولكن المناهج لا يتم تعديلها أو إلغاءها في منتصف العام الدراسي، وندرس إجراء الامتحانات على فصلين لأبنائنا في الخارج للتخفيف عن المصريين بالخارج".

وأشار الشربيني، إلى أن 28 ألف مدرس ومدرسة تم تعيينهم ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم قبل بداية العام الدراسي الحالي، ولدينا خطة لإعادة تسكين المعلمين والمعلمات المغتربات عقب انتهاء العام الدراسي، موضحًا أن كل مدرس أو مدرسة تم تعيينهم ضمن مسابقة الـ 30 ألف وقع على إقرار بموافقته على مكان تعيينه.

واستطرد:"لا أملك تعيين أي مدرسين جدد عقب مسابقة الـ 30 ألف معلم وتعيين 28 ألف منهم، وشكلت لجنة قامت بالمرور على كل المحافظات لمراجعة أعداد المدرسين في مديريات التعليم، قضية التعليم قضية مجتمع وليس مجرد وزارة ومحاوره متشابكة ومشاكله متراكمة، وقمت بعمل حصر لكافة المشاكل وبدأت ببرنامج قصير المدى ( 2016 - 2018 ) لحلها والتنمية المهنية للمعلمين وتنمية الأداء الإداري من المحاور الهامة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان