إعلان

مفوض "الأونروا" يُشيد بدعم مصر للوكالة ومساعدة اللاجئين الفلسطينيين

07:07 م الإثنين 11 أبريل 2016

بيير كارينبول المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

وصف بيير كارينبول المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث ،وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" مباحثاته مع وزير الخارجية سامح شكرى بأنها كانت مهمة للغاية، معربًا عن تقديره للأهمية التى يوليها شكرى للمشاورات الدورية بين الجانبين.

وقال المسئول الأممي - فى تصريحات لعدد من الصحفيين عقب استقبال وزير الخارجية سامح شكرى له اليوم الاثنين بمقر الوزارة، إن شكرى يولى أهمية كبيرة للعمل الذى تقوم به الأونروا من اجل تدعيم اللاحئين الفلسطينيين، وقد ناقشنا الوضع فى كل من غزة والضفة الغربية والموضوعات المتعلقة باعادة الإعمار فى قطاع غزة والعنف الذى شهدته الضفة الغربية خلال الأشهر الأخيرة.

وأضاف أن المباحثات تناولت كذلك الوضع فى سوريا الذى تقوم فيه الاونروا بعمل فعال للغاية لمساعدة الفلسطينيين النازحين الى هذا البلد، قائلاً إننا فقدنا الكثير من زملائنا وهناك ١٦ من موظفى الاونروا الذين فقدوا ارواحهم منذ اندلاع الحرب و٢٨ آخرين مفقودين، وقد أكد شكري تقديره للدور التاريخى للاونروا وعزم مصر مواصلة دعم الوكالة والعمل على استمرار ضمان تمويلها فى ضوء التحديات التى تواجهها دوما فيما يخص التمويل.

وأوضح كارينبول، أن شكري تعهد بدعم جهود الاونروا مع المانحين للحصول على التمويل للتأكد من حصول الوكالة على التمويل المناسب وضمان عمل مدارسنا لتعليم الاطفال اللاجئين الفلسطينيين وكذلك استمرار عمل مستشفياتنا وتقديم الرعاية الصحية.

وأشار إلى أنه سيلتقي غدًا، وخلال زيارته للقاهرة مع ممثلين عن حكومات الدول المضيفة للاجئين التى تعمل الأونروا بها مثل لبنان والأردن وفلسطين ومصر حيث سنتناقش حول استراتيجيتنا وكيفية ضمان التمويل اللازم، معربًا عن تطلعه لعقد هذه الاجتماعات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان