إعلان

5 أرقام جديدة للملك سلمان في زيارته إلى مصر

09:38 ص الإثنين 11 أبريل 2016

كتب - محمد قاسم

في أول زيارة يجريها الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية إلى القاهرة، سجل التاريخ عدد من الأحداث لأول مرة.

أول ملك سعودي يزور الأزهر الشريف

زار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، السبت، الجامع الأزهر، في أول زيارة في التاريخ من ملك سعودي إلى "قلعة الوسطية ومنارة أهل السنة والجماعة في العالم الإسلامي"، وفق ما ذكره موقع الأزهر.

أول لقاء مع الكنيسة القبطية

استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء الجمعة الماضية، في مقر إقامته في القاهرة، البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في أول لقاء بينهما.

وأعلن المركز الإعلامي القبطي الأرثوذكسي أعلن أن العاهل السعودي سوف يستقبل البابا تواضروس، قائلا، في بيان، إنها المرة الأولى التي يلتقي فيها عاهل سعودي ببابا للكنيسة القبطية، وأشار إلى أن العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز قد التقى ببابا الفاتيكان السابق بندكت السادس عشر في عام 2007.

أول سعودي يحصل على الدكتوراة الفخرية

تعد الدكتوراة الفخرية التي أعلنت حامعة القاهرة عن منحها إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رقم ٨٩ فى تاريخ الدكتوراة الفخرية الممنوحة من الجامعة، ورقم ٢١ على مستوى الرؤساء وملوك العالم، بالإضافة إلى كونه أول شخصية من المملكة العربية السعودية يحصل عليها، فيما تعد دول السودان والمغرب وإيطاليا والسنغال وأمريكا أكثر الدول حصولاً عليها.

أول ملك سعودي يحصل على قلادة النيل

أهدى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الجمعة، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز "قلادة النيل"، وهي أرفع وسام مصري، وذلك في اليوم الثاني من أول زيارة للملك سلمان إلى القاهرة منذ توليه الحكم.

ويعد سلمان الملك السعودي الوحيد الذي تم منحه تلك القلادة على مدار تاريخها، إلا أن الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود كان الأول الذي أدخل المملكة العربية السعودية في قائمة الحصول عليها ولكن كولي للعهد، بعد أن منحها له الرئيس الراحل أنور السادات عام 1976.

أول سعودي يخطب أمام البرلمان المصري

العاهل السعودي ألقى أمس الأحد خطابه أمام البرلمان المصري والذي يعد الأول من نوعه، حيث لم يسبق لأي ملك سعودي القاء خطاب أمام البرلمان المصري في تاريخه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان