إعلان

مسؤول بشركة "روس أتوم": اللغة الروسية مفتاح تعلم التكنولوجيا النووية

11:36 م الأحد 10 أبريل 2016

مسؤول بشركة روس أتوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري: 

تصوير ـ نادر نبيل: 

قال فلاديمير أرتسوك، مدير معهد تدريب الكوادر النووية التابع لشركة "روس أتوم" الروسية إن اللغة الروسية هي مفتاح تعلم التكنولوجيا النووية، مشيرًا إلى أن تواجد قدوم الدارسين إلى روسيا واحتكاكهم المباشر بالعلماء الروس سيكفل لهم فهم أكبر لتفاصيل تلك التكنولوجيا.

وتابع ـ في حديث صحفي على هامش مؤتمر الأسبوع النووي بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية ـ أنه يدرك أن اللغة الإنجليزية لغة عالمية، لكنه يؤكد في ذات الوقت أن روسيا تمتلك تكنلوجيا فائقة في مجال الطاقة النووية وأن فهم تلك التكنولوجيا بصورة دقيقة يحتاج إلى الإلمام باللغة الروسية.

وأوضح فلاديمير أن هناك تعاون في المجال العلمي بين الجامعات الروسية ووزارة التعليم العالي المصرية وخاصة كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، مشيرًا إلى أنه قام بزيارة الكلية خلال هذه الأيام وتعرف على أبرز ملامح العملية التعليمية في قسم الهندسة النووية.

وذكر فلاديمر أن روسيا لديها 14 جامعة تدرس العلوم النووية، مشيرًا إلى أنها تقدم ثلاث درجات من التأهيل في المجال النووي أعلاها الدبلومة المتخصصة في العلوم النووية.

وذكر مدير معهد تدريب الكوادر النووية أن عدد الطلاب الأجانب الذين قدموا إلى روسيا العام الماضي وصل إلى 700 طالب أجنبي، منهم 80 طالب مصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان