إعلان

محافظ الجيزة: ضبط 327 قضية تموينية خلال شهر

02:49 م الأحد 10 أبريل 2016

محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

كتبت- ندى الخولي:

أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، على أهمية تفعيل نشاط الأجهزة الرقابية؛ للحفاظ على ما يقدم للمستهلك من سلع مضمونة الجودة.

وأشار الدالي، إلى ضرورة ضبط التجار المخالفين، وتطبيق كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

وقال المحافظ، إن إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، تمكنت من ضبط 327 قضية غش تجارى وتدليس في المجالات الغذائية والتموينية والصناعية والصحية خلال شهر، لافتًا إلى أنه تم ضبط 10 مصانع غير مرخصة بشمال الجيزة والوراق والعجوزة والصف، وتُنتج سلع غير مطابقه للمواصفات القياسيه وغير صالحة للاستخدام.

 

وأوضح المحافظ، أنه تم ضبط 28 طن سلع عطارة غير مطابقة للمواصفات، ومرفوضة من قبل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من إحدى الشركات، وذلك بعد تبين أحداثها أضرارا جسيمة على المواطنين لتحقيق أرباح طائلة غير مشروعة. 

وأشار تقرير تلقاه المحافظ من العميد مصطفى البكري، مدير إدارة مباحث التموين، أن الحملات التي شنتها الإدارة خلال الشهر الماضي أسفرت عن ضبط 115 طن مواد غذائية تتنوع ما بين زيوت طعام وعصائر ومربى وأرز ومخللات وسجائر وسكر وشاي بالاضافه إلى مواد صناعية كسماعات سيارات وكشافات ومواد سباكة.

 

وأشار التقرير إلى ضبط 149 طن دقيق بلدي مدعم مهرب، بالإضافة إلى 3.6 طن أرز وزيت طعام وسكر كما تم ضبط 6 آلاف علبة سجائر مجهولة المصدر غير صالحة من أحد محلات بيع المواد الغذائية بشارع الوحدة بالمنيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان