إعلان

بالصور - بدء فعاليات اليوم الثاني للأسبوع النووي بجامعة الإسكندرية

02:38 م الأحد 10 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:
تصوير - نادر نبيل
بدأت فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الأسبوع النووي، الذي يقيمه قسم الهندسة النووية بجامعة الإسكندرية، بحضور الدكتورة هناء أبو جبل، رئيس القسم، والدكتور عبد الحميد الدسوقي، نائب رئيس هيئة المحطات النووية، بالتعاون مع شركة "روس أتوم" الروسية، التي تم التعاقد معها على إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية.

وقالت الدكتور هناء أبو جبل، إن الهدف من المؤتمر، هو دراسة أوجه التعاون بين القسم والشركة الروسية، في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع وتوفير المهندسين النووية القادرين على إدارة المفاعل المصري بصورة كاملة في معدل زمني يتم الاتفاق عليه.

وتحدث الدكتور عبد الحميد الدسوقي، نائب رئيس هيئة المحطات النووية، عن أهمية الطاقة النووية ومحاور استخدامها، حث ركز على أهمية المرودود الاقصادي للمشروع وقيمته في دعم الصناعة المحلية المرتبطة بالمفاعلات النووية والتي تشترط مواصفات فائقة.

وتابع الدسوقي، أنه من أهم النقاط التي يجب الالتفات إليها في احتياجات المشروع النووي المصري هو الالتزام الحكومي المتواصل، تجاه المشروع وتوفير مقومات نجاحه، مشيرًا إلى أن الاتفاق مع الشركة الروسية جاء بناءً على قدرتها على تقديم عرض متميز يوفر العديد من المميزات في مجال الإنشاء والإمداد بالوقود، الذي يكفي لتشغيل المحطة 60 عامًا، إضافة إلى توفير الصيانة والتدريب للكوادر المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان