إعلان

بالصور.. ننشر النص الكامل لكلمة خادم الحرمين أمام مجلس النواب

02:02 م الأحد 10 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أكد الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، على أهمية التعاون الوثيق بين مصر والسعودية؛ لتحقيق توزان في المنطقة بدلًا من التشتيت؛ لخدمة قضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، إلى جانب العمل على محاربة الإرهاب وتعزيز فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين، لاسيما بعد التوقيع على عدة اتفاقيات خلال زيارته للقاهرة.

وأعرب الملك سلمان، خلال كلمته التي ألقاها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، عن سعادته للحضور إلى مجلس النواب المصري، والذي أسهم على مدار سنوات في دفع مسيرة العلاقات التاريخية بين البلدين، مضيفًا أن هناك قناعة لدى الشعبين بأن البلدين شقيقيان، والعلاقات ممتازة على كافة المستويات، من أجل المشاركة في العمل والتنمية والبناء.

وقال العاهل السعودي، إن خدمة قضايا أمتنا، وفي مقدمتها القضية الفلسطية، تستدعي وحدة الصف، والتعاون الوثيق بين مصر والسعودية؛ لتحقيق التوزان بدلًا من التشتت، مؤكدًا أن التجارب أثبتت أن العمل المشترك يجعلنا أقوى من خلال تحديد آليات واضحة تتحمل السلطات التشريعية والتنفيذية مسؤولياتها من أجل شعوبنا ومستقبل أمتنا، وتحقيق أهدافنا المنشودة التي تخدم أوطاننا، وفق قوله.

ولفت الملك سلمان، إلى أن لدى مصر والسعودية فرصة هامة للتعاون في المجال الاقتصادي، منوهًا إلى أنه شهد توقيع عدد من مذكرات التفاهم والعقود الاستثمارية خلال زيارته الحالية لمصر، ومن بينها إنشاء جسر بري يربط البلدين الشقيقين.

وأشار الملك سلمان، إلى أن هذا الجسر سيربط بين قارتي آسيا وأفريقيا، وسيكون بوابة لتعزيز الحركة الاقتصادية داخل مصر، ومعبرًا للمسافرين من الحجاج والمعتمرين، كما سيساهم في توفير فرص عمل، لافتًا إلى العمل أيضًا على إنشاء منطقة تجارة حرة شمال سيناء، هو ما سيعزز فرص التنمية.

وأضاف أن المهمة الأخرى التي ينبغي أن نعمل عليها هي محاربة الإرهاب، مؤكدًا حرص المملكة العربية السعودية على ضرورة توحيد الرؤى، والعمل سويًا لمواجهة الإرهاب، وإيجاد معالجة شاملة له فكريًا وإعلاميًا وماليًا، فضلًا عن العمل سويًا على إنشاء قوة عربية مشتركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان