إعلان

وزير التنمية القطري: قضايا الفقر واستيعاب العاطلين ضمن أولويات مؤتمر العمل العربي

12:05 م الأحد 10 أبريل 2016

كتبت - نورا ممدوح :

قال عيسى بن سعد الجبالي، وزير التنمية الإدارية والعمل والشئون الاجتماعية بدولة قطر، إن انعقاد الدورة الـ43 لمؤتمر العمل العربي، يأتي في ظل تغيرات اقتصادية وسياسية عربيًا ودوليًا تستلزم -أكثر من أي وقت مضى- مضاعفة الجهد للعمل العربي المشترك؛ لمواجهة كافة التحديات التنموية، خاصة تلك المتعلقة بالقضاء على الفقر وقضايا الضمان الاجتماعي وتوفير فرص عمل للشباب.

جاء ذلك خلال كلمته، اليوم الأحد، بعد انطلاق أعمال الدورة (43) لمؤتمر العمل العربي، والتي تستمر لمدة أسبوع، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور ممثلي أطراف الإنتاج "حكومات وأصحاب أعمال وعمال" من جميع الدول العربية، ولفيف من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف الجبالي، أن دور منظمة العمل العربية، يتمثل في معالجة التحديات التي تواجه الشباب العربي، من بينها البطالة، وتفعيل سوق العمل لاستيعاب العاطلين، ومشاريع صغير مدرة للدخل ودورات تدريبية لهم.

وتابع أن تقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية تحت عنوان "التحديات التنموية وتطلعات منظمة العمل العربية"، يأتي في مقدمته جدول أعمال المؤتمر لتحقيق طموح وتطلعات شعوبنا في حياة كريمة وفرص عمل لائقة، متابعًا أن جدول الأعمال يتطلب أيضًا بحثًا حول دور الاقتصاد الاجتماعي في زيادة فرص التشغيل لتكامل الأفكار لخدمة قضايا العمل والعمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان