إعلان

"نداء مصر " ينفي ترشيح أحد أعضاءه بدائرة توفيق عكاشة

06:53 م الأحد 06 مارس 2016

وفاء عكة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

صرحت وفاء عكة عضو المجلس الرئاسي لنداء مصر، أن المحاميان يسري عبد الرازق ومحمد عبد الرازق، تقدما بصفتهما الممثل القانوني لنداء مصر للجنة العليا للانتخابات بخطاب رسمي بصفته وباسم المجلس الرئاسي لنداء مصر المشكل من الممثلين القانونيين والدكتور طارق زيدان والسيدة وفاء عكة باعتبارهم المختصين بالقيام على شئون نداء مصر وتمثيله أمام الجهات الحكومية والاعلامية والمختصين بإصدار أي تصريحات صحفية تخص ائتلاف نداء مصر وتعبر عن آرائه ومواقفه السياسية.

وأكد طارق زيدان مؤسس نداء مصر والمتحدث الرسمي باسم الائتلاف، أنهم فوجئوا بوجود تصريحات صحفية، مختلقة في بعض المواقع الإلكترونية من قبل بعض الأشخاص الذين ليس لهم علاقة بنداء مصر، يزعمون فيها أنه سوف يتم الدفع بأحد المرشحين التابعين لائتلاف نداء مصر في الدائرة الانتخابية الخاصة بالنائب توفيق عكاشة الذي أسقط مجلس الشعب عضويته وأن هذا المرشح يدعى حمدي بلاط، وذلك على غير الحقيقة وعار تمامًا من الصحة ومحض أكاذيب -على حد قولهم.

وأضاف زيدان، أن ذلك الأمر مخالف للواقع والقانون من عدة نواحي، منها أنه لا صفة قانونية للشخص الصادر عنه تلك الأكاذيب وليس من حقه التصريح باسم ائتلاف نداء مصر، كما أنه ليس هناك ما يسمى هيئة عليا لائتلاف نداء مصر من الأساس.

وأشار إلى أن نداء مصر هو ائتلاف مؤسس من 2014 له قائمة انتخابية كانت ضمن القوائم المرشحة في الانتخابات البرلمانية ولها ممثل قانوني ثابت لدى اللجنة العليا للانتخابات، وأمام الجهات الحكومية والبنوك بموجب توكيلات من جميع المرشحين الأساسي والاحتياطي بلا استثناء، وذلك وفقًا لقانون مباشرة الحقوق السياسية وقانون مجلس النواب.

وأعلن الممثل القانوني يسري عبد الرازق لنداء مصر، أنه يحذر أي أحد من استغلال اسم الائتلاف، وتعليق أي لافتة باسم نداء مصر؛ لأنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المرشح.

فيما طالب عضاء المجلس الرئاسي لنداء مصر والممثل القانوني، اللجنة العليا للانتخابات بعدم الاعتداد بأي مرشح باسم ائتلاف نداء مصر، في دائرة طلخا ونبروه وكذلك عدم التعامل مع سمة أشخاص يدعون أنهم ممثلون لائتلاف نداء مصر، عدا الممثل القانوني والمسئولين الرسميين عن الائتلاف الدكتور طارق زيدان ووفاء عكة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان