إعلان

"الشبكة العربية" تطالب صحيفة الأخبار بالرد على مزاعم منع مقال "سيد حجاب"

06:36 م الأحد 06 مارس 2016

سيد حجاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، اليوم الأحد، إنه ينبغي على صحيفة الأخبار الحكومية المصرية أن ترد على مزاعم منع مقال "مصر تكذب على نفسها"، للكاتب والشاعر سيد حجاب، منذ أسبوعين وحتى اليوم، دون إبداء أسباب للمنع.

وأضافت الشبكة في بيانها، أن الشاعر والكاتب الكبير سيد حجاب كان أعلن أنه أرسل مقال بعنوان "مصر تكذب على نفسها"، لجريدة الأخبار منذ أسبوعين وانتظر نشره أكثر من مرة ولكن ذلك لم يحدث. وفقا لما جاء بموقع البداية

ويتناول المقال الذي تم منع نشره منذ 19 فبراير 2016، نقاشا حول الأوضاع التي تمر بها مصر الآن، ويحمل الكثير من الانتقادات للأوضاع الراهنة.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان إن المنع والمصادرة والتضييق على الاراء الناقدة بات أمرا شبه يومي في وسائل الاعلام التي تسيطر عليها الحكومة المصرية، دون تفرقة بين الإعلام الخاص والرسمي، لكن أن يصل الأمر إلى منع صاحب ديباجة الدستور المصري، وهو المعروف بدعمه لأحداث 30 يونيو، ومنعه من نشر مقاله في جريدة الأخبار في هذا الوقت يوضح – إن صدق- يؤكد أن السلطات المصرية لم تعد تفرق في قمعها بين مؤيد ومعارض، فالسلطة القمعية لا تعترف بالنقد كوسيلة للبناء وتحسين الأداء، وترى كل يفكر أو يعبر عن رأيه انه معارض يجب تكميم فمه، بحسب الشبكة.

وطالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان إدارة صحيفة الأخبار بالالتزام بالمهنية والموضوعية وإعلان اسباب منع مقال الكاتب والشاعر سيد حجاب، والتوقف عن سياسة المنع والمصادرة، وعرض كافة وجهات النظر، لاسيما وأنها جريدة قومية ينفق عليها كافة المصريين – معارضن ومؤيدين – من ضرائبهم، وليست قاصرة على المؤيدين فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان