إعلان

غدًا.. اجتماع بين "النقل" وهيئة قناة السويس للاتفاق على تصنيع 50 معدية نيلية

02:50 م السبت 05 مارس 2016

اجتماع بين النقل وهيئة قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

تعقد وزارة النقل، غدًا الأحد، اجتماعًا مع هيئة قناة السويس ممثلة في شركة "القناة للترسانة النيلية"، وذلك للاتفاق على تصنيع نحو 50 معدية نيلية تقل الأفراد وتحمل السيارات عبر نهر النيل، بدلًا من المعديات النيلية التي تتسبب في غرق الركاب.

وقال أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، خلال تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم السبت، إن الوزارة خاطبت المحافظات ما بين كفر الشيخ، ودمياط، والبحيرة، لتحديد حاجاتهم من المعديات النيلية، وسعة المعديات، وعدد الركاب، مؤكدًا أن الوزارة ستساعد في دخول الاستثمارات في مشروع المعديات النيلية.

ومن جانبه قال المهندس محمد عبد العزيز رئيس شركة القناة للترسانة النيلية، لمصراوي، إن الاجتماع سيعقد، غدً، لمناقشة المواصفات الفنية للمعديات بشأن سعتها، وحجمها، مشيرًا إلى أنه لم تحدد أي تفاصيل حتى الآن.

يذكر أن الفترة الماضية شهدت عدة كوارث نتيجة غرق المعديات النيلية مثل حادث الوراق، سنديون في بني سويف، وأسوان، مما جعل الوزارة تسعى لتصنيع معديات أكبر حجمًا تتسع عدد أكبر من الركاب وتتلافى عيوب المعديات الأخرى، إلا أن الأزمة التي تواجه المشروع هي تعدد جهات تراخيص المعديات النيلية ما بين وزارات: الري، والنقل، والتنمية المحلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان