إعلان

النبراوى: "الكادر" يحرر فكر وإبداع المهندس من القيود والأغلال

11:36 م الجمعة 04 مارس 2016

المهندس طارق النبراوي النقيب العام للمهندسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد المهندس طارق النبراوي النقيب العام للمهندسين، أن قضية الكادر من أهم القضايا التي يتبناها المجلس الحالي منذ توليه المسئولية، لافتًا إلى أنه تم تشكيل لجنة خاصة به لتحرير المهندس المصري من قيود مادية ومعنوية منعته على مدى خمسين سنة مضت من إطلاق العنان لفكره وإبداعه بما يفيد وطنه وضمان تحسين مستوى معيشي ﻻئق بكرامة المهندس مما يساعده على تطوير مهاراته وتحسين مستواه.

وأضاف النبراوى، في كلمته اليوم الجمعة، أمام الجمعية العمومية العادية للمهندسين، إن النقابة نجحت في صياغة مقترح لمشروع قانون كادر للمهندسين كما قامت النقابة بالتواصل مع رئاسة مجلس الوزراء بشأنه مما ترتب عليه أن المهندس شريف إسماعيل أصدر قرارا بتشكيل لجنة لدراسة اﻷوضاع المالية للمهندسين ودراسة كيفية رفع قيمة بدل التفرغ ﻷبناء المهنة.

وأوضح النبراوي، أن النقابة مازالت تمارس الضغط بكل اﻷدوات المتاحة بدءا من الحوارات مع كل اﻷطراف المعنية ووصوﻻً إلى الوقفات اﻻحتجاجية وتؤكد النقابة أن حل مشاكل المهندسين لن يتحقق إﻻ بتكاتف جميع المهندسين مع نقابتهم.

وعن قضية التدريب الهندسي، أشار النبراوي، إلى أنه تم اعتماد 50 مركزا من إجمالي 98 مركزا يقومون بالتدريب حاليا وتم تنفيذ عدد من الدورات التدريبية ﻷعضاء النقابة في مختلف المجاﻻت الهندسية بالنقابة العامة والنقابات الفرعية كما تم توقيع بروتوكوﻻت واتفاقيات تعاون مع شركات ومراكز تدريب ومعاهد ذات كفاءة عالية لدعم المهندس والارتقاء به في التخصصات المهنية المختلفة .

وفيما يخص قضية التوظيف وإيجاد فرص العمل أفاد النبراوي إلى أن النقابة تطمح في توفير فرص عمل لكل خريجي كليات الهندسة في جامعات مصر المختلفة في ظل ظروف شديدة الصعوبة، مشيرا الى انه رغم التحديات استطاعت النقابة عمل قاعدة بيانات بالشركات المصرية في القطاع الهندسي باﻹضافة إلى قاعدة بيانات بالسير الذاتية للسادة المهندسين الباحثين عن فرص عمل وذلك لتزكيتهم لدى الشركات الباحثة عن مهندسين والمشاركة في أكثر من ملتقى توظيفي في المحافظات المختلفة.

وأوضح النبراوي، أن مجلس النقابة الحالي استطاع تحسين مستوى الخدمات النقابية، حيث يقوم المهندس باستلام الخدمة من شباك واحد مع تفعيل خدمة اﻻنتظار باﻷرقام باﻹضافة إلى تفعيل خدمة التحصيل من خلال شبكة فوري في كافة أنحاء الجمهورية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان