إعلان

ننشر اقتراحات "الصحة" لمجلس الوزراء العرب خلال دورته الـ45

06:11 م الجمعة 04 مارس 2016

الدكتور أحمد عماد الدين راضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

تقدم الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، بـ ٣ مقترحات لمجلس وزراء الصحة العرب خلال اجتماع دورته العادية الخامسة والأربعون التي عقدت بالقاهرة، أمس الخميس.

وتضمن المقترح الأول، إنشاء مركز لقاعدة بيانات مشتركة للأمراض المعدية وغير المعدية لدعم البيانات بين وزارات الصحة بالدول العربية، مشيراً إلى أن هذا المركز سيعمل على تقييم تجارب الدول في التعامل مع الأوبئة والأمراض، كما سيساهم في عمل دراسة مؤشرات صحية يمكن من خلالها التعرف والتوقع بالأمراض الصحية الطارئة فى كافة الدول لوضع الخطط للوقاية والعلاج.

أما المقترح الثاني فهو توحيد البرامج التدريبية بهيئات التدريب بالدول العربية، لافتًا إلى وجود هيئات مستقلة للتدريب ببعض الدول العربية مثل السعودية والأردن ومصر وغيرها، مشيراً إلى أن توحيد البرامج التدريبية بهذه الهيئات سيتيح فرص عمل للأطباء بجميع الدول العربية، وقد وافق مجلس وزراء الصحة العرب بالإجماع على تطبيق هذا المقترح.

أما المقترح الثالث ويتعلق باللاجئين السوريين، حيث طالب بإجراء حصر لأعدادهم وأمراضهم التي يعانون منها، وذلك بالتنسيق مع المكتب التنفيذى لوزراء الصحة العرب ودول الجوار التى تستقبل اللاجئين السوريين.

وقد لاقت المقترحات الثلاثة قبول مجلس وزراء الصحة العرب وتم تكليف الامانة الفنية بإجراء دراسة لتنفيذها.

وعلى هامش الاجتماع عقد الوزير عدة لقاءات مع وفود وزارتي الصحة بدولتي البحرين والعراق ، إضافة للقاء ثالث مع الدكتور ميشيل سيدي بيه المدير التنفيذي ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشئون الإيدز بحضور الفنانة المصرية" يسرا"، سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة لشئون الإيدز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان