إعلان

القائم بأعمال محافظة القاهرة يطالب بإخضاع شارع الطيران للدراسة المرورية

12:13 م الخميس 31 مارس 2016

اجتماع تطوير الحي ناصر بحضور نائب وزير الاسكان

كتبت- ندى الخولي:

ناقش القائم بأعمال محافظة القاهرة، اللواء أحمد تيمور، تطوير حي منشأة ناصر بإحلال وتجديد عدد من المناطق العشوائية داخل الحي وإقامة مجتمعات سكنية صحية آمنة متكاملة الخدمات.

وأكد تيمور، خلال اجتماع تطوير الحي ناصر بحضور نائب وزير الاسكان للعشوائيات، أحمد درويش، ونائب المحافظ للمنطقة الغربية، اللواء أيمن عبد التواب، وعدد من قيادات المحافظة واللجنة العلمية المشكلة لدراسة الحي؛ على أهمية دراسة المناطق المعني بتطويرها جيولوجياً وتحديد صلاحية التربة لإقامة مشروعات سكنية عليها.

وأكد تمور أيضا على أهمية مراجعة البنية التحتية للمرافق والتأكد من تحملها لإقامة مجتمع متكامل، والبدء في عمل إحلال تدريجي للمساكن من خلال خطة عمل تنفيذية لإقامة عدد من المشروعات بمناطق مختلفة.

وقرر تيمور، تشكيل لجنة قانونية تضم مستشاري المحافظة وعدد من أعضاء اللجنة العلمية لوضع الإطار القانوني للعمل به وخاصة لإعادة البناء على أراضي أملاك الدولة، والتي تم الاعتداء عليها منذ عشرات السنين بمعرفة المواطنين وإقامة منازل عليها بدون تخطيط أو أي دراسات هندسية أو توفير اشتراطات الأمان.

كما ناقش الاجتماع إقامة سوق تجاري على مساحة 2000 م2 تمثل جزء من منطقة الصخرة المطلة على شارع الطيران لنقل البائعين من السوق العشوائي المقام على خط السكة الحديد واستيعاب أكبر عدد من الباعة الجائلين.

وطالب تيمور، بإخضاع شارع الطيران الرئيسي بمنطقة الدويقة للدراسة المرورية نظراً لإقامة عدد من المشروعات المطلة عليه.

وأشار نائب المحافظ للمنطقة الغربية، إلى إمكانية البدء في تطوير منطقة الإيواءات والمقسمة إلى 3 مناطق ( الوحايد والتواني والتلاتات ) بالإحلال والتجديد تدريجياً نظراً لتدهور حالتها الإنشائية وتمثل خطورة على المواطنين مع التأكيد على سلامة تربتها جيولوجياً وإعادة تخطيطها لإقامة عددكافي من العمارات لاستيعاب سكان الإيواءات مع ربطها من خلال شوارع رئيسية وفرعية بشارع الطيران، وإضافة كافة الخدمات اللازمة لسكان المنطقة من محلات ومسجد ومدرسة ومراكز صحية وثقافية وخلافه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان