إعلان

نواب عن اختطاف الطائرة المصرية.. "مصر تتعرض لمؤامرة".. و"المطار سداح مداح"

12:50 م الثلاثاء 29 مارس 2016

الطائرة المصرية المختطفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

انتقد عدد من أعضاء مجلس النواب، اختطاف طائرة تابعة لشركة مصر للطيران من مطار برج العرب، مطالبين بضرورة محاسبة المقصرين والعمل على رفع كفاءة حماية المطارات، واصفين ما حدث بالأمر الخطير الذي يعبر عن تسيب واضح من قبل المكلفين بحراسة المطار.

وقالت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، إن حادث اختطاف الطائرة المصرية يؤكد أن هناك مخططات خارجية هدفها ضرب السياحة المصرية، وأن هناك مخطط دولي وإرهابي لذلك، وأن مصر مستهدفة من أجل ضرب السياحة المصرية.

وأضافت منى منير، أن تأمين المطارات على أعلى مستوى ومطابق للمواصفات، والدليل أنه لم يجدوا أي متفجرات أو أسلحة مع مختطف الطائرة، وأن من أشاع ذلك يهدف الى الاضرار بالسياحة المصرية، واصدار رسالة سوداء للعالم الخارجي أن مصر بلد تفتقد الأمن والآمان.

وأوضحت منى منير، أن "علينا أن نرد على ذلك أقوى رد من خلال العمل على تنشيط السياحة، وأن نتجاهل مثل هذه الأفعال الصبيانية، وعلى الاعلام أن يساعدنا فى ذلك، من خلال الترويج للسياحة المصرية، وتصدير رسالة للخارج أن مصر بلد أمن وأمان وأن لدينا سياحة مؤمنة، وجيش وشرطة على أعلى مستوى من التدريب والتأمين لمصر".

ومن جانبه قال النائب فرج عامر عضو مجلس النواب، إن حادث اختطاف الطائرة المصرية من مطار برج العرب، يؤكد أن الإجراءات الأمنية هزيلة في المطارات المصرية، لاسيما في مطار برج العرب، متسائلا: كيف يكون تأمين المطارات المصرية بهذا العبث؟.

وأضاف فرج عامر، في تصريح صحفي، أن ما حدث اليوم سوف يتكرر إذا لم تكن هناك خطة أمنية محكمة وتأمين على أعلى مستوى للمطارات المصرية وكافة المنافذ البحرية والجوية، كيف ننادى بدعم السياحة ولدينا تأمين هزيل في المطارات المصرية.

وأضاف عامر إننا نتحرك بعد وقوع الحادثة وليس قبلها، لكن لا يوجد منظومة أمنية واضحة المعالم لتأمين حدود مصر ومطاراتها، واصفا مطار برج العرب بـ"سداح مداح".

وفى السياق ذاته قالت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، إن موضوع اختطاف الطائرة خطير ويحتاج إلى حنكة ووعى فى إدارته، مطالبة بأن يتوقف المحللون عبر الفضائيات، بالحديث في تحليلاتهم للحادث بدون معلومات أو علم كاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان