إعلان

وزير الطيران يبحث مع أمين عام (الإيكاو) دعم العلاقات المشتركة بين الجانبين

10:22 م الإثنين 28 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

التقى وزير الطيران المدني شريف فتحي، اليوم الاثنين بمقر الوزارة، أمين عام المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) السيدة فانج ليو، في أول زيارة رسمية لها عقب توليها المنصب، لتكون مصر أول دولة في المنطقة تقوم بزيارتها تقديرا لمكانتها الدولية والإقليمية.

وقد بحث وزير الطيران وأمين عام المنظمة سبل دعم العلاقات في مجال الطيران المدني، إجراءات تأمين المطارات، ودعم الجهود المبذولة من مصر في مجال أمن الطيران لعودة السياحة ، كما استعرض الجانبان التحديات التي تواجه صناعة الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط والعمل على حلها وخاصة أمن وسلامة الطيران.

وأكد فتحي أن وزارة الطيران تدعم كافة المبادرات الصادرة عن الإيكاو، وخاصة مبادرة No Country Left Behind (NCLB) وكذلك مشاركة الوزارة الفعالة فيما يخص الموضوعات الخاصة بالبيئة وخفض الانبعاثات الكربونية والتغير المناخي، مشيرًا إلى أن مصر ستشارك في المؤتمر الوزاري الخاص بتسهيلات وأمن الطيران في إفريقيا المقرر عقده بناميبيا خلال الفترة من 4 – 8 أبريل القادم، ومضيفا أن مراكز التدريب بـ"مصر الطيران" تسخر إمكانياتها للتعاون مع الإيكاو فيما هو جديد في مجال النقل الجوي، كما أنها تقدم كافة الدعم للدول الأفريقية.

من جانبها، أشارت ليو لأهمية التدريب في مجال النقل الجوي عن طريق تبادل الخبرات أو التمويل الحر، مما يساعد على تطوير منظومة صناعة النقل الجوي واكتساب العديد من المهارات.

وحضر اللقاء مندوب مصر الدائم لدى مجلس منظمة الإيكاو أحمد حسين، والمدير الإقليمي لمكتب المنظمة بالشرق الأوسط محمد رحمه، وكذلك مدير إدارة التنسيق الدولي بمكتب الوزير لمياء جلال.

وحرصت أمين عام المنظمة الدولية للإيكاو خلال زيارتها لمصر على لقاء عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية والتعاون الدولي ومحافظ الأقصر، كما قامت بعمل جولة سياحية في مدينتي الأقصر والقاهرة زارت خلالها معبد الأقصر وحتشبسوت والبر الغربي وعرض الصوت والضوء وشارع المعز.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان