إعلان

مساعد وزير الخارجية يستقبل وفداً عسكرياً من الدارسين بكلية القادة والأركان بعمان

09:31 م الإثنين 28 مارس 2016

السفير طارق عادل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

استقبل السفير طارق عادل، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، اليوم الاثنين، وفداً عسكرياً من الضباط الدارسين بكلية القادة والأركان بسلطنة عمان، برئاسة العقيد أركان حرب راشد بن حميد المقبالي، مساعد آمر كلية القادة والأركان العُمانية، كما ضم الوفد إلى جانب الدارسين العُمانيين، ضباطاً دارسين من كل من؛ الأردن، المملكة العربية السعودية، الإمارات، البحرين، وماليزيا.

يأتى اللقاء ضمن برنامج زيارة الوفد إلى مصر خلال الفترة من 26 مارس إلى 2 أبريل 2016 بالتنسيق مع كلية القادة والأركان المصرية.

وأكد مساعد وزير الخارجية للشئون العربية خلال اللقاء، اهتمام مصر بالتعاون والتنسيق مع الدول العربية الشقيقة على كافة المستويات، خاصة في ظل التطورات المتلاحقة والمتصاعدة التي تشهدها المنطقة، وهو ما يكسب هذا التعاون أهمية متزايدة في ظل رئاسة مصر الحالية للقمة العربية، وعضويتها في مجلس الأمن.

كما استعرض رداً على استفسارات السادة الدارسين تطورات القضية الفلسطينية، والأزمة الليبية والسورية واليمنية، مشيراً إلى أنه بالنسبة للأزمة السورية فإن مصر تدعم المسار السياسي في جنيف، مؤكداً على ثبات الموقف المصري تجاه ضرورة الحفاظ على سوريا واحدة وموحدة ومستقلة ضمن حدودها الجغرافية المتعارف عليها دولياً ورفض أية محاولات لتقسيم سوريا على أسس عرقية أو طائفية تحت أية دعاوى، كما أشار سيادته إلى ترحيب مصر باستئناف المفاوضات بين الفرقاء اليمنيين في الكويت في 18 أبريل المقبل.

وأكد السفير طارق عادل، أن خطر الإرهاب ومكافحته لم تعد حكراً على دولة أو منطقة بعينها، بل وصل خطره إلى دول كان من المفترض أنها بمأمن من خطر الإرهاب، وهو الأمر الذي بات يستلزم تعاوناً وتنسيقاً حقيقياً على المستوى الإقليمي والدولي لمواجهته.

من جانبه، وجه رئيس الوفد العماني الشكر لمصرعلى حسن تنظيم الزيارة وحفاوة الإستقبال، مثمناً دور مصر البارز على الساحتين الإقليمية والدولية، وتميز العلاقات بين مصر والدول العربية بشكل عام، ومصر وسلطنة عمان على وجه الخصوص.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان