إعلان

السعيد يجتمع مع قيادات "النقل البحري".. ويؤكد: أمامنا تحديات كبيرة

11:43 ص الأحد 27 مارس 2016

جلال السعيد وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

اجتمع الدكتور جلال السعيد وزير النقل، اليوم الأحد، مع عدد من قيادات النقل البحرى لبحث كافة مشروعات قطاع النقل البحري.

وقال وزير النقل، في تصريح له، إن قطاع النقل البحرى هو أحد أهم القطاعات المتعلقة بالاقتصاد المصري ويمتلك امكانيات هائلة ويجب أن يعود بالنفع على الاقتصاد المصري، موضحا أننا أمام تحد كبير لتعظيم منظومة النقل البحرى ويتطلب ذلك المتابعة الدقيقة لكل المشروعات حتى يستطيع القطاع المساهمة في زيادة موارد الدولة.

وطالب الجميع بأقصى درجات الانضباط والمتابعة، موضحا أن الاجتماعات القادمة ستكون في مقر الموانئ المصرية وعلى أرض الواقع.

بدوره، قدم رئيس قطاع النقل البحرى اللواء طارق غانم عرضا تقديميا عن قطاع النقل البحرى يتضمن الموانئ البحرية والتجارية، مهام وزارة النقل فيما يخص الموانئ، وسياسات قطاع النقل البحرى ومحاور تنمية صناعة النقل البحرى المصري والتي تشمل تطوير الموانئ المصرية وتعظيم دور الاسطول التجاري وتأهيل الكوادر البشرية البحرية وفقا للقواعد الدولية واصدار و تعديل ومراجعة التشريعات المنظمة للنقل البحرى وتفعيل الاتفاقيات الدولية – الشركات العاملة على نقل العبارات.

كما قدم رئيس هيئة السلامة البحرية اللواء سعيد زهران عرضا عن هيئة السلامة البحرية وشملت اختصاصات الهيئة وأهدافها ونشاطها في مجال الوحدات البحرية .

وشدد السعيد، على عدة نقاط تشمل التوجه الحالي في إدارة ملف قطاع النقل البحري من أهمها سرعة الانتهاء من المشروعات المطروحة وربط الموانئ مع خطوط السكك الحديدية والنقل النهري وتطوير ميناء الاسكندرية والانتهاء من مشروعات محطات البضائع والصب وجراجات السيارات والالتزام بأقصى درجات الأمان وتطوير أساليب التفتيش البحري على السفن وعبارات الركاب ودعم التعاون مع الموانئ السعودية على البحر الاحمر وتشجيع الاستثمار في مجال محطات تداول الحاويات.

واستعرض رؤساء الموانئ أنشطة وخدمات ومعدلات الأداء والبضائع المتداولة ومعدلات النمو السنوي ومؤشرات حركة التجارة لكل ميناء و أهم المشروعات الجاري تنفيذها والمشروعات المطروحة للاستثمار في النقل البحري .

حضر الاجتماع كل من رئيس قطاع النقل البحري ورؤساء موانئ البحر الأحمر والإسكندرية ودمياط وبور سعيد وهيئة السلامة البحرية وشركة القاهرة للعبارات وهيئة وادى النيل للملاحة ومستشار والوزير للنقل البحرى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان