إعلان

السيسي يؤدي صلاة الجمعة بمسجد السلام في مدينة شرم الشيخ

01:51 م الجمعة 25 مارس 2016

السيسي يؤدي صلاة الجمعة بمسجد السلام في مدينة شرم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - (أ ش أ)

أدي الرئيس عبد الفتاح السيسى صلاة الجمعة اليوم بمسجد السلام في مدينة شرم الشيخ ، وحضر الصلاة وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق صدقي صبحي ومحافظ البحر الأحمر أحمد عبد الله وعدد من كبار ضباط وأفراد والقوات المسلحة وعدد من المواطنين.

وألقى خطبة الجمعة الشيخ الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية وعضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر ،و تناولت الخطبة التاريخ القديم والحديث بين مصر والقارة الإفريقية ، وكيف كانت العلاقات بين القاهرة وعواصم دول تلك القارة، مشيرا إلى أن الزيارات القديمة من القادة والزعماء الأفارقة أدت إلى تعميق العلاقات المصرية الإفريقية بحكم حلقات العلم .

وأكد أن الأزهر الشريف وحلقات علمه أدت إلى توثيق هذه العلاقات، مشيدا بدور الأزهر فى العديد من البلدان الإفريقية وكذلك تأثير مشايخ وأصحاب الفكر من تلك الدول الإفريقية الشقيقة في دور الأزهر العالمي ، مؤكدا أن تجمع الساحل والصحراء الذي عقد في مدينة شرم الشيخ يؤكد على عمق العلاقات المصرية والإفريقية .

كما أشاد بقرارات هذا التجمع الذى اختمت أعماله فى مدينة شرم الشيخ صباح اليوم، مشددا على ضرورة التعاون والتكاتف بين دول القارة وغيرها فى مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار.

وختم الشيخ الأزهري خطبته بالدعاء بتحقيق الأمن والاستقرار لدول العالم وشعوبه وأن يحفظ الأوطان ويدعم دور القائمين على تحقيق الأمن والاستقرار، وأن يحفظ الله مصر .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان