إعلان

محافظة القاهرة تشن حملات لمصادرة "التوكتوك" -(صور)

11:32 ص الجمعة 25 مارس 2016

حملات لمصادرة التوكتوك بشوارع القاهرة

كتبت- ندى الخولي:

نجحت أجهزة حي شرق مدينة نصر، في تنفيذ حملة مكبرة بالتنسيق مع إدارة المرور وشرطة المرافق، بعمل أكمنة لضبط ومصادرة مركبات التوكتوك أثناء سيرها بالمخالفة للقانون دون ترخيص؛ حيث أن القاهرة لم تصدر ترخيصا أو تصريحا أو أي شكلاَ قانونيا للسماح بسيره.

الحملة استمرت على مدار أكثر من يوم وشملت أكثر من موقع بنطاق الحي، وتأتي استمراراَ لإعادة كل أوجه ومظاهر الانضباط بأحياء القاهرة، وتفعيلاً لقرارات حظر سير مركبات التوكتوك بشوارع العاصمة، وتوجيهات المحافظ بشن الحملات للقضاء على ظاهرة انتشاره في بعض أحياء القاهرة، وفقا لبيان صادر عن المحافظة، اليوم، الجمعة.

وأكد رئيس حى شرق مدينة نصر، اللواء مدحت عبد اللطيف، أن الحملات المتتالية على مدار فترتي اليوم، شملت مناطق الحي العاشر والمثلث وشوارع متولي الشعراوي ومصطفى النحاس وأحمد الزمر، وأسفرت عن ضبط 38 توكتوكا، وأنه تم تطبيق وتحصيل الغرامة المقررة (1500جنيها) من 34 مركبة توكتوك، وباقي 4 مركبات تم التحفظ عليها لحين اتخاذ الإجراءات المالية والغرامة منها، كما تم ضبط 11 توكتوكا آخرا تم التحفظ عليهم من خلال الحملات بمناطق متفرقة أخرى داخل نطاق الحي.

وفي سياق متصل، تمكن حي المعادي من شن مجموعة مماثلة من الأكمنة والحملات المشتركة مع شرطة المرور والمرافق لرفع وسحب كافة السيارات المخالفة والموجودة في الانتظار الخاطئ وكلبشتها، كذلك السيارات المتهالكة والمركونة على جانبي الشوارع.

وأشار رئيس حي المعادي، إبراهيم صابر، إلى أن الحملات شملت مواجهة مركبات التوكتوك وعدم السماح بسيرها في شوارع الحي؛ تطبيقاَ لقرار محافظ القاهرة بحظره في 15 حيا.

وأكد رئيس الحي أن الأكمنة والحملات أسفرت عن ضبط ومصادرة 254 مركبة توكتوك بنطاق الحي، وتم دفع وتحصيل الغرامات المقررة والإفراج عن 243 توكتوكا، وبقى 11 مركبة تم التحفظ عليها في مخازن الحي، وأنه لن يتم تسليم التوكتوك لمالكة حتى يتقدم بأوراق الملكية وإقرار تعهد بعدم معاودة المخالفة وسداد الغرامة المقررة مقابل الإيواء والحراسة.

وأكد صابر على استمرار الحملات المتنوعة يومياَ بمناطق متفرقة لرفع الاشغالات وإزالة التعديات ولإخلاء الأرصفة وإزالة الحواجز والسلاسل الحديدية أمام العقارات والمحلات؛ بهدف تسهيل الحركة المرورية للسيارات بشوارع الحي وإخلاء الأرصفة للمارة.

/

/

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان