إعلان

"رئيس شعبة السياحة" عن شرط روسيا لاستئناف الرحلات إلى مصر: " لوي دراع "

02:54 م الخميس 24 مارس 2016

كتب - مصطفى المنشاوي :
قال عماري عبد العظيم، رئيس شعبة شركات السياحة والطيران، إن وجود خبراء روس دائمين بالمطارات المصرية، كشرط لاستئناف الرحلات الروسية إلى مصر هو امر مرفوض تماماً، مضيفاً أن هذا الشرط يمثل تدخلًا في السيادة المصرية ولا يمكن لأي دولة أن تدخل بهذا الشكل.

وأضاف عبد العظيم في تصريح لـ" مصراوي"، الخميس، أن استمرار روسيا في تعليق رحلاتها بعد أن تم رفض شروطها أمر طبيعي حتى لا نقع تحت شروط دول اخرى، خاصة أن هناك أكثر من 5 دول يوقعون حظر السفر الى مصر.

وأوضح رئيس شعبة شركات السياحة والطيران، أن ما جاء في وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، عن طلب مسؤولي وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، بوجود عدد من الخبراء الروس ليعملون بشكل دائم فى المطارات المصريّة، ما هو الا "استخدام سياسة لوي الذراع".

وأشار إلى أنه يبحث عن بديل للسياحة الروسية اذا استمر الجانب الروسي في شروطه، مضيفا أن هناك تناقض في التعامل بين الدول، فالإرهاب الذي ضرب مطارات مصر والطائرة الروسية، هو مثله الذي ضرب مطارات أخرى من العالم من فرنسا وبروكسل، ولم يخرج أحد يطالبهم بتشديد التعزيزات الأمنية أو فرض وفود دائمة على المطارات لتأمينها مثلما حدث مع مصر.

وتابع: أن السلطات المصرية لاتمانع من وجود مسؤولين أمنيين روس على الرحلات الروسية فقط، لتأمينها إذا رأت أنها لاتمثل تهديدًا للأمن المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان