إعلان

بعد الإبقاء على وزيرة الهجرة.. 7 اتحادات للمصريين بالخارج يستغيثون بالرئيس

01:18 م الخميس 24 مارس 2016

وزيرة الهجرة نبيلة مكرم

كتبت - نورا ممدوح :

أصدر عدد من رؤساء الجاليات واتحادات وروابط المصريين بالخارج، بيان للاستغاثة برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ضد وزيرة الهجرة نبيلة مكرم عبد الشهيد.

وأكد الموقعون على البيان، الذي وصل مصراوي نسخة منه، اليوم الخميس، رفضهم للإبقاء على وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج بالتعديل الوزاري ، مضيفين " أن ذلك رغم كل المناشدات التي طالبت بإقالتها من على راس الوزارة الوليدة التي طالما كان يحلم بها المصريون بالخارج لتكون همزة الوصل بينهم وبين الدولة وفي ظل شق الصف والتفرقة والإقصاء للبعض على حساب البعض الأخر ".

وتابع الموقعون،" يرجع ذلك لعدم قيامها بالدور الذى يعود بالنفع على المصريين بالخارج والدولة المصرية وفى ظل عدم تجاوبها مع مبادرات العديد من ممثلي المصريين بالخارج والتي تهدف إلى أن نكون جميعا على قلب رجل واحد من اجل خدمة مصر وشعبها العظيم".

وقرر الموقعون على هذا البيان تجميد أنشطتهم مع وزارة الهجرة، "أن هذه الوزارة لم تسطيع أن تكون همزة وصل بيننا وبين الدولة ولم تحقق الأهداف المأمولة والمرجوة منها بعد نداء كل المصريين بالخارج بإنشائها".

كما اتفق الموقعون على عقد مؤتمر صحفي شامل بحضور رموز الجاليات المصرية بالخارج وعدد من المهتمون بشئون المصريين بالخارج للإعلان عن اسباب هذا التجميد والمقاطعة الحالية والتي أثرت كثيرا على تجاوب المصريين بالخارج مع متطلبات المرحلة.

وقع على البيان، كلا من اتحاد المصريين بأوربا بجميع فروعه في 18 دولة، الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، اتحاد المصريين بالكويت، رابطة الجالية المصرية بباريس، رئيس الجالية المصرية ببيروت، رئيس الجالية المصرية باستراليا، رئيس الجالية المصرية بالدوحة، رئيس مؤسسة مصر في قلبنا بهولندا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان