إعلان

التعليم تكشف تفاصيل حذف اسم "البرادعي" من المناهج الدراسية

09:29 م الأربعاء 23 مارس 2016

محمد البرادعي

كتبت - ياسمين محمد:

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، بيانًا بشأن حذف اسم الدكتور محمد البرادعي من منهج الصف الخامس الابتدائي ضمن المصريين الحاصلين على جائزة نوبل.

وأوضحت الوزارة، أنه تم دراسة الموضوع من كافة جوانبه وتبين أن صورة الدكتور محمد البرادعي وحصوله على جائزة نوبل مع كل من حصلوا عليها من مصر موجودة في أحد أنشطة كتابي اللغة العربية للصفين الثاني والخامس الابتدائي طبعة عام 2014/2015.

وأضافت الوزارة أن اللجنة المعنية بمراجعة مناهج اللغة العربية للعام الدراسي 2015/2016، انتهت من مراجعة المحتوى في شهر مارس عام 2015 وتسليم الكتب للمطابع في شهر أغسطس 2015، أي في عهد الوزير السابق الدكتور محب الرافعي، وقبل مجيء الدكتور الهلالي الشربيني وزيرًا للتربية والتعليم، وحذف صورة الدكتور محمد البرادعي من النشاط الموجود في كتاب اللغة العربية للصف الخامس، مع الإبقاء عليه في النشاط الموجود بكتاب الصف الثاني دون ذكر الأسباب.

وبناءً على ذلك قررت الوزارة إحالة الموضوع للشئون القانونية للتحقيق مع اتخاذ الاجراءات اللازمة لتدارك الخطأ في منهج العام الدراسي 2016/2017.

وكان الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم السابق، قد علق على ذلك بأن الوزارة كان عليها تشكيل لجنة لمراجعة الكتب الدراسية بعد طباعتها لتدارك أي خطأ قبل وصولها للمدارس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان