إعلان

وزيرة التضامن: حل 6 جمعيات وعزل مجالس إدارات 3 أخرى تابعة لـ "الإخوان"

02:41 م الثلاثاء 22 مارس 2016

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أصدرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، قرارات بحل 6 جمعيات وعزل مجلس إدارة 3 جمعيات أخرى وذلك في ست محافظات مختلفة.

وقالت وزارة التضامن في بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن القرار جاء تطبيقًا لقرارات اللجنة المشكلة لتنفيذ حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بحظر الأنشطة والتحفظ على ممتلكات الجمعيات التابعة لـ "جماعة الإخوان الإرهابية" حيث تم الحل عقب أخذ رأي الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وأكدت والي أن القرارات تضمنت عزل مجلس إدارة ثلاث جمعيات بمحافظات الغربية وقنا والمنيا، مشددة على أن قرار عزل مجلس الإدارة جاء للحفاظ على الصالح العام وضمان استمرار نشاط الجمعيات على النحو المقرر قانونًا وبما يحافظ على مختلف أنشطتها الاجتماعية وذلك تحت إشراف وإدارة لجنة مستقلة تم تشكيلها تنفيذًا للحكم الصادر عام 2013 على أن يتولى المجلس إدارة شئون الجمعية في جميع اختصاصات مجلس الإدارة.

وأضافت الوزيرة أن هناك 6 جمعيات ليس لها نشاط تقرر حلها، اثنتان بمحافظة أسوان، وثلاثة بمحافظة الدقهلية، وواحدة بمحافظة البحيرة.

ومن المقرر أن تؤول أموال وممتلكات هذه الجمعيات لصندوق إعانة الجمعيات، وجاري حصر الأموال والممتلكات على أن تتولى الجهة الإدارية تعيين مصفي للقيام بأعمال التصفية خلال شهر من صدور القرار، وأن يتم رفع تقرير بنتائج أعمال التصفية للجنة إدارية للتحفظ على أموال "جماعة الاخوان الإرهابية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان