إعلان

إسماعيل لـ"نواب محافظة الشرقية": الزيادة السكانية تزيد من التحديات الإقتصادية

04:18 م الأحد 20 مارس 2016

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بالنواب البرلمانيين لمحافظة الشرقية، وذلك فى إطار اللقاءات التى يعقدها مع أعضاء مجلس النواب قبل طرح برنامج الحكومة على المجلس في جلسته المقبلة الأحد 27 مارس الجاري.

وأكد إسماعيل، أن الدولة يواجهها العديد من التحديات الاقتصادية بسبب الزيادة السكنية الكبيرة فضلا عن إنفاق الجزء الأكبر من موازنة الدولة على فرعي "الأجور والدعم"، مشيرا إلى أن الحكومة لديها خطة لتحسين الخدمات للمواطنين خلال أول عامين لها؛ وذلك من خلال استكمال مشروعات الخدمات الأساسية المتعلقة بالصرف الصحي ومياة الشرب.

وكشف النائب محمد حملي عضو مجلس النواب عن دائرة كفر صقر وأولاد صقر، أن نواب محافظة الشرقية طالبوا إسماعيل خلال الاجتماع بضرورة رفع الاعتمادات المالية المخصصة للمحافظة من ميزانية الدولة لاسيما أن عدد سكان المحافظة يمثل 10% من إجمالي سكان مصر، لافتا أن الحكومة تعد محافظة الشرقية بعدد من المحافظات القليلة في الحجم والكثافة السكانية.

وأشار حلمي، إلى أن النواب طالبوا بمنح المحافظ صلاحيات الموافقة على تخصيص الأراضي الزراعية المخصصة للمنفعة العامة خاصة أن هناك العديد من المشروعات المتوقفة بسبب رفض وزارة الزراعة تخصيص تلك الأراضي، مضيفا إلى أنه تم التأكيد على تغيير سياسة تقسيم المحاصيل والسماح بزراعة المحاصيل المناسبة لأرض الشرقية، وكذلك وضع سياسات واضحة لتسويق منتجات الفلاحين.

وأوضح حلمي، أنه طالب رئيس الوزراء بضروة تثبيت العمالة المؤقتة في مختلف المهن الحكومية، فوعد رئيس الوزراء بتعيينهم ولكن وفقا لجدول زمني محدد كما وعد رئيس الحكومة بمخاطبة وزير الزراعة باعادة النظر في قرار حرمان بعض القرى من زراعة الأرز.

وأشار إلى أنه طالب رئيس الوزراء بانشاء محطة لمياة الشرب بمدينة أولاد صقر، فضلا عن رفع كفاءة الطرق المنهارة بمنطقة أولاد صقر مثل "صان الحجر وطرق الهجارسة والقضاة"، وكذلك إنشاء محطات مياة للشرب لقرى الوحدة المحلية بالهجارسة.

وأوضح انه طالب ايضا بضرورة إنشاء مجمع محاكم بمدينة كفر صقر وأولاد صقر خاصة أن المباني الحالية آيلة للسقوط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان