إعلان

رئيس غرفة الصناعات الكيماوية: مصانع عديدة في 2015 لم تعمل غير 6 شهور فقط

01:41 م الأحد 20 مارس 2016

شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

قال شريف الجبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، إنه لابد من اعتبار الصناعة هي قاطرة التنمية الأولى حتي ينجح الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن مصر تمر بمرحلة صعبة وتزداد مشاكله يوم بعد يوم وهو ما يدفعنا الي استيراد سلع كثيرة من الخارج.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأحد، بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر تحت شعار "نعمل ونطالب"، أن الغاز يعتبر اساسي للصناعات الكيماوية، مشيرا إلى أن هناك نقص حاد في إنتاج الغاز في السنوات الأخيرة وهو ما دفع الدولة إلى الاستيراد وهو مكلف ولا يقل عن 2 مليار دولار سنويا.

وتابع الجبلي، "أمامنا أربع سنوات في غاية الصعوبة وأن 70% من الغاز يكون من نصيب الكهرباء حيث تعتبر أنها لها أولوية في البلد ولكن ذلك يأتي علي حساب الصناعة، فهناك مصانع عديدة في 2015 لم تعمل غير 6 شهور فقط".

واقترح رئيس غرفة الصناعات الدوائية، حل هذه الأزمة يكمن في انتاج بعض السلع بواسطة المعادلة السعرية، وهي التي تعتبر الحل العلمي لذلك، مؤكدا أن هناك اتجاه في مصر للعمل بالمعادلة السعرية.

وشدد الجبلي، علي أنه لابد من تخصيص نسبة معينة من الغاز للصناعات ولا يمكن اعطاء الكهرباء 70% وهي تمثل نسبة كبيرة.

وأشار إلى أن أزمة الدولار أثرت بشكل ملحوظ على شركات الأسمدة، ولابد من ايجاد حل لهذه الازمة.

ولفت إلى أن شركات الورق تعاني من فجوة بين الاستيراد والانتاج المحلي للب الورق، مشددا علي انه لابد من الحفاظ على صناعة الورق ، وتحسين انتاجية المصانع.

وأضاف الجبلي، "أكثر ما يؤثر في وضع الصناعات هو أزمة الدولار والجنيه ولابد من العمل علي زيادة الانتاج حتي تزداد نسبة الاستثمارات وإعلاء قيمة المنتج المصري والاهتمام بجودته".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان