إعلان

ننشر كواليس جلسة محاكمة توفيق عكاشة بشأن لقائه بالسفير الاسرائيلي

02:08 م الأربعاء 02 مارس 2016

كتب - أحمد علي :

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، "أود أن أؤكد وأكرر احترام مصر ومجلس النواب، لكافة الاتفاقيات الدولية التي وقعتها مصر مع كافة الدول، وعلي رأسها اتفاقية السلام".

وطالب عبد العال، النواب بضرورة الحذر في مناقشة قضية لقاء النائب توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب، مع سفير إسرائيل بضرورة الحذر، موضحا أن المجلس لا يناقش أزمة لقاءه مع سفير دولة أجنبية، وإنما بسبب عدم الحصول علي إذن باللقاء، كما أنه تناول قضايا في غير ذات اختصاصه.

وهاجم أعضاء مجلس النواب المنتمين لدعم مصر، النائب خالد يوسف، خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الأربعاء، حينما أعلن يوسف أنه يعترض على معاهدة كامب ديفيد، خلال تعليقه على واقعة لقاء توفيق عكاشة بالسفير الاسرائيل، مما اضطر رئيس المجلس، إلى التأكيد على احترام المواثيق الدولية، وهو ما اكد عليه خالد يوسف قبل أن يستكمل كلمته، مطالبا بإسقاط عضوية عكاشة.

وقال النائب محمود محي الدين، عضو مجلس النواب، نحن امام تقرير اللجنة المكلفة بالتحقيق مع توفيق عكاشة بشأن مخالفته وتجاوزاته باستقباله السفير الاسرائيلي حيث أنه يمثل مساسا واضرارا بالأمن القومي المصري، متسائلا هل هناك جريمة اكبر من ذلك وهل يحق لأعضاء السلطة التشريعية بالتعدي على السلطة التنفيذية، مطالبا بسحب الثقة واسقاط عضوية عكاشة.
                                             
كما طالب النائب مصطفي الجندي عضو مجلس النواب، بإسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان