إعلان

البرلمان يوافق على حصول وزارة الدفاع على قرض من بنوك فرنسية

01:16 م الأربعاء 02 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد علي:

وافق مجلس النواب اليوم على اتفاقية حصول وزارة الدفاع على قرض من مجموعة بنوك فرنسية بضمان وزارة المالية.

ووجه الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، التحية للقوات المسلحة والشرطة المصرية، مؤكدا قبل التوقيع على الاتفاقية أن البلاد فى أمس الحاجه لدعم الجيش .

وقال النائب علاء عابد، خلال كلمته فى الجلسة العامة فى مناقشات الموضوع، إن الأمر يتعلق بالثوابت الوطنية والقوات المسلحة لابد أن نوافق جميعا على القرض وذلك لمحاولة الدفاع عما يحدث فى الأراضي المصرية من انتهاكات عن طريق الأيادي الإرهابية، وأضاف نحن فى أمس الحاجه أن يكون لنا درعا وسيف.

ومن جانبه قال النائب بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الاحرار، إن دعم جيش المصرى واجب وطنى، قائلا: "يحضرنى كلمة للبرلمان البريطانى عندما اوكل إليه فى بداية الحرب العالمية في الكلمة سجلها له التاريخ عندما قال ليس لى ما اقدمه لكم سوى الدم والعرق والدموع"، لافتا إلى أن كل ما يتعلق بأمن الوطن وسلامة المواطن ونحن أمناء على أمن وأمان الوطن لابد أن نوافق على تلك الاتفاقية.

وفى السياق ذاته، قال اللواء سامح سيف اليزل إن أى مساعدات تقدم للقوات المسلحة أمر مهم وذلك لدعم شراء السلاح .

وأكد اللواء اسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن الموافقة على الاتفاقية ضرورة وأمر مهم لدعم الجيش المصرى .

وقال اللواء سعد الجمال إن أقل دعم يقدم للجيش المصري هو الموافقة على ذلك القرض، مشيدا بالموافقة على تشكيل لجنة لزيارة سيناء، مطالبا بزيارات أخرى للحدود الجنوبية والغربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان