إعلان

السيسي يؤكد على جدية الدولة في تولي الشباب المناصب القيادية

10:21 م السبت 19 مارس 2016

عبد الفتاح السيسي

القاهرة -أ ش أ:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على جدية الدولة في تولي الشباب للمناصب القيادية وتمكينهم من الاضطلاع بالمسئولية خلال المرحلة المقبلة، مشيداً بما يتمتع به الشباب من حماس وطاقات وقدرات كبيرة تحرص الدولة على تعظيم الاستفادة منها وتوجيهها إلى الطريق الصحيح في خدمة الوطن.

كما أكد الرئيس على ضرورة بذل الشباب لأقصي الجهود خلال هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ مصر، مشجعاً شباب مصر على التفاني في العمل بما يمكّن الدولة من تحقيق النهضة التنموية التي يتطلع إليها الشعب المصري.

جاء ذلك خلال الزيارة المفاجئة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم إلى مقر المجالس التخصصية، حيث التقى بمجموعة من الشباب الدارسين بالدورة الأولى للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ، وذلك للتعرف على تقييمهم لفعاليات البرنامج التأهيلي ومدي الاستفادة التي حققوها حتى الآن ، ووجه الرئيس بأهمية اجراء تقييم دوري للتقدم الذي يُحرزه الدارسون والاطلاع بشكل منتظم عليه.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن الرئيس أشار الى أن حرصه على إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة جاء ليساهم في تحقيق هذه الأهداف ، مشيراً إلى أن المحتوى العلمي للبرنامج متاح على الموقع الإلكتروني للبرنامج، ما يُمكن الجميع من الاستفادة منه، وأكد الرئيس على أن الدولة لديها إرادة حقيقية لمكافحة الفساد بكافة أشكاله، مشيراً إلى أهمية إيجاد أفكار مُبتكرة للقضاء على هذه الآفة ومعالجة الظروف التي أدت إليها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تضمن حواراً مفتوحاً بين الرئيس والدارسين بالبرنامج ، حيث استمع سيادته إلى أفكارهم ومقترحاتهم بالنسبة لعدد من الموضوعات على الساحة الداخلية، بما في ذلك جهود تصويب الخطاب الديني وسُبل إصلاح الجهاز الإداري بالدولة، والجهود التي تُبذل للقضاء على العشوائيات والتوسع في توفير الاسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى الخطوات التي تم اتخاذها للحفاظ على استقرار مؤسسات الدولة وترسيخ العدالة الاجتماعية.

وتمت مناقشة أيضاً سبل تنفيذ استراتيجية 2030 ووضع مؤشرات لتقييم أداء الأجهزة الحكومية، فضلاً عن جهود إرساء دولة القانون والمؤسسات التي تُعلى قيم حقوق الانسان إلى جانب الحفاظ على أمن واستقرار الوطن

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان