إعلان

10 قطارات "مترو" خارج التشغيل بسبب "البدل".. والمتحدث: "منعرفش حاجة"

09:56 م السبت 19 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

ألغى سائقو مترو أنفاق الخط الأول (المرج - حلوان) 10 قطارات من جدول التشغيل، بسبب عدم صرف بدل الراحات المقرر لهم وفقًا للقانون، وبحكم سابق من محكمة القضاء الإداري بأحقيتهم في الحصول على مضاعف عن أيام عملهم بالعطلات الرسمية والراحات الأسبوعية.

وقال سائقون بالخط الأول لمترو الأنفاق في تصريحات لمصراوي، إن إدارة المترو برئاسة المهندس علي الفضالي تتعنت منذ 15 يومًا في تنفيذ قرارات السكك الحديد بشأن أحقيتهم في الحصول على بدل الراحات، ما تسبب في مشاكل في التشغيل بسبب غضب السائقين، حيث تم إلغاء 10 قطارات منذ 15 يومًا بسبب عزوف السائقين عن العمل أيام الراحات نظرًا لعدم حصولهم على بدل الراحة.

وأضافوا، أن إلغاء القطارات تسبب في زيادة الزحام وتكدس الركاب بالخط الأول خلال الفترة الماضية، وهو ما اشتكى منه ركاب، كما أشار السائقون إلى أنهم ألغوا التدريب على القطارات المكيفة الجديدة المستوردة من كوريا، وهو ما يتسبب في تخزينها وعدم تشغيلها.

وقال السائقون إن كل الخيارات متاحة إذا لم تستجب إدارة المترو لصرف بدل الراحات، مؤكدين أن بدائل ذلك إما الاعتصام أو تقليل سرعات المترو مثلما حدث في قطارات السكة الحديد، ما يترتب عليه تعطل مصالح الركاب وتأخرهم عن أعمالهم.

من جهته، أكد أحمد عبد الهادي - المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق - عدم علمه بتفاصيل الواقعة، مشيرًا إلى أنه لم يُحقق ولا يعلم أي شئ عن نية السائقين في الدخول بإضراب مفتوح بسبب عدم صرف بدل الراحات، وقال "معرفش حاجة عن الكلام ده".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان