إعلان

الأمم المتحدة تنفي تشكيل لجنة بشأن أوضاع السجون في مصر

02:03 م السبت 19 مارس 2016

لجنة بشأن أوضاع السجون في مصر

جنيف - (أ ش أ):

نفت مصادر بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، صحة ما نُشر حول وجود توصيات بشأن أوضاع السجون في مصر، أو تشكيل لجنة تقصي حقائق دولية لهذا الغرض.

وأوضحت المصادر، -في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بجنيف- أن هذه الموضوعات لا يناقشها المجلس باعتباره معني أساساً بالحوار بين الدول الأعضاء حول تعزيز وحماية حقوق الإنسان تشارك فيه منظمات المجتمع المدني التي تتمتع بالصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

وقالت إن هناك آليات تابعة لمجلس حقوق الإنسان والمفوض السامي لحقوق الإنسان معنية بمناقشة أية حالات معينة لأوضاع خاصة بالدول، ومنها اللجان التعاهدية والمقررين الخاصين والذين تتعاون معهم مصر بشكل مستمر.

''أما فيما يتعلق بالأحداث الجانبية التي تُعقد خارج إطار مجلس حقوق الإنسان فهي لا تخرج عن كونها ندوات للترويج لأفكار يدفع بها منظمو هذه الأحداث، ولا تعبر عن أي توجه عام ولا يلتفت إليها كثيراً نظراً لتعددها ومحدودية المشاركين فيها وانعقادها أثناء إنغماس الوفود في أعمال دورات المجلس''، -بحسب المصادر-.

ونفت المصادر أن يكون قد تم تنظيم حدثاً جانبياً حول مصر، حيث كان الحدث الجانبي المقرر له يوم الثلاثاء 15 مارس الجاري قد تم إلغاؤه نظراً لعدم وجود إقبال عليه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان