إعلان

"شاكر" يوجه بتسهيل الإجراءات الخاصة بتوصيل التغذية الكهربائية للمستثمرين

06:24 م الخميس 17 مارس 2016

محمد شاكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

شدد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، اليوم الخميس، على ضرورة تبسيط بعض الإجراءات الخاصة بتوصيل التغذية الكهربائية للمستثمرين؛ لتسهيل وتيسير التعاقد معهم، بدءًا من تقديم طلب التغذية الكهربائية للمشروع وتسليم المستندات والبيانات المطلوبة وحتى التعاقد وإطلاق التيار.

وأكد شاكر ضرورة التغلب على التحديات والمعوقات التي تواجه تحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين من خلال التنسيق مع وزارة التنمية المحلية للحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة من الوحدات المحلية والأحياء ومراكز المعلومات بالمحافظات، بهدف تقليل الفترة الزمنية لدورة الإجراءات، مع وضع الخطط وتوفير التمويلات اللازمة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير اليوم الخميس، مع قيادات القطاع ورؤساء شركات التوزيع التسعة، بحضور منى زوبع نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار؛ لمتابعة مؤشرات الأداء في الشركات، ومناقشة إجراءات وإصلاحات تحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تقرير مؤشر الحصول على الكهرباء في مصر، ضمن الأعمال التي يصدرها البنك الدولي في تقريره السنوي حول ممارسة أنشطة الأعمال فى جميع دول العالم.

وأشار الوزير إلى أهمية تحديث تسجيل بلاغات الأعطال والحصول على بيانات ومعلومات أكثر دقة من خلال تطوير نظم بلاغات الأعطال "كول سنتر" وتطوير نظم التحكم بشركات التوزيع "سكادا"، بالإضافة إلى تعميم "نظام الشباك الواحد" على جميع الأفرع التابعة لشركات التوزيع التسعة على مستوى الجمهورية، وميكنة دورة المستندات الخاصة بتوصيل الكهرباء لتسهيل وتيسير الخدمات المقدمة للمشتركين والمستثمرين.

وشدد الوزير على أهمية رفع كفاءة العاملين بشركات التوزيع وزيادة قدراتهم البشرية في التعامل مع الجمهور وتنفيذ البرامج التدريبية المطلوبة لهم.

يذكر أنه تم تشكيل مجموعة عمل بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للتنسيق مع وزارة الاستثمار؛ لبحث فرص تحسين ترتيب مصر عالميا بالنسبة لمؤشر الحصول على الكهرباء، حيث تم استيفاء الاستبيان المطلوب بمعرفة ممثلي شركتى شمال وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك وإرساله لفريق عمل المؤشر بالبنك الدولي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان