إعلان

"المرأة العربية" تشارك في ندوة عن الدور السياسي للمرأة المصرية بنيويورك

02:07 م الخميس 17 مارس 2016

كتبت ـ هاجر حسني:

شاركت مرفت تلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، في جلسة نقاشية عقدت على هامش اجتماعات لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، لمناقشة "دور المرأة المصرية في صنع القرار السياسي"، اليوم الخميس، بنيويورك.

وفي مستهل كلمتها، أعربت تلاوي عن فخرها بوصول ٩٨ امرأة مصرية لمجلس النواب وتمكنها من الحصول على نسبة ٢٥٪ من المقاعد بواقع ١٣٥٠٠ مقعد في المجالس المحلية المنتخبة، لافتة إلى أن هذا النجاح جاء في أعقاب جهود المجلس القومي للمرأة في لجنة ثورة 25 يناير- 30 يونيو.

وأشارت تلاوي إلى الدور الكبير الذي لعبته المرأة المصرية خلال الثورة ومشاركتها في مختلف الاستحقاقات السياسية بدءا من الاستفتاء علي الدستور مرورا بالانتخابات الرئاسية وصولا إلى الانتخابات البرلمانية، قائلة إنه في الوقت ذاته على ضرورة مشاركتها في مواقع صنع القرار بنسبة أكبر من الوضع الحالي.

وهنأت تلاوي المرأة المصرية على اجتيازها هذه الفترة العصيبة التي استمرت أربع سنوات واستطاعت التصدي لمحاولات إضعاف دورها، مؤكدة ضرورة تضافر جهود النساء جميعا وأن يتعاونن من أجل القضاء على أشكال التمييز ضد المرأة، وتوحيد جبهتهم وتقويتها؛ مستفيدة من توافر الإرادة السياسية التي عبر عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في جميع خطاباته بشأن المرأة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان