إعلان

رئيس رابطة التاكسي الأبيض : نرفض اتهامنا بالتحرش

02:45 م الثلاثاء 15 مارس 2016

التاكسي الأبيض

كتبت - نورا ممدوح وعلاء أحمد :

رفض صلاح صديق، رئيس رابطة التاكسي الأبيض، حملات التشوية التي يتعرض لها سائقي التاكسي الأبيض واتهامهم بالتحرش بالسيدات، مستنكرا تعميم هذه التصرفات السلبية على جميع السائقين.

وأضاف خلال المؤتمر الذي عقدته نقابة النقل البري، باتحاد العمال اليوم الثلاثاء، لعرض مشاكل سائقي التاكسي في مواجهة الشركات المنافسة "أوبر" و"كريم"، أن شهداء التاكسي وصل عددهم إلى 3845.

وأشار صديق، إلى أن الأزمة بدأت تتفاقم عندما دخلت الشركات الأجنبية السوق المصري منذ أكثر من عام ونصف كشركات برمجيات وتنفيذ تطبيقات للهواتف المحمولة، وقاموا بتنفيذ واستغلال هذه التطبيقات في تشغيل السيارات الخاصة لنقل الركاب بأجر ضاربين بعرض الحائط شروط العقود المبرمة بينهم وبين وزارة الاستثمار ووزارة الاتصالات وقانون المرور المصري.

وعن الأعباء المادية التي يتحملها سائقي التاكسي الابيض قال شريف أحمد، أحد السائقين إن الدولة تلزمهم بدفع تأمينات اجتماعية تبدأ من ٩٠٠ جنيه الي ١٢٠٠ جنية حسب نوع رخص القيادة المهنية التي يحملها السائق، بالإضافة الي الزام صاحب السيارة بدفع تأمين اجباري علي السيارة والسائق حال عمل سائق غير مالكها.

فيما أوضح أحد السائقين، أن الشركات المنافسة لا تتحمل الأعباء المادية وضغوط الأقساط التي يتحملها سائقي التاكسي الأبيض، بالإضافة إلى سوء تصنيع السيارات التي استلموها وتهالك عمرها سريعاً مما يجبرهم علي إجراء صيانة دورية كل فترة زمنية بسيطة تُزيد من أعبائهم المالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان