إعلان

الخارجية : لا ندافع عن الانتهاكات الجنسية لقوات حفظ السلام

12:20 م الثلاثاء 15 مارس 2016

المستشار أحمد أبو زيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية أن عدم تصويت مصر على قانون محاربة جرائم قوات حفظ السلام الجنسية بمجلس الأمن الدولي يأتي من منطلق أن تشكيل قوات حفظ السلام ومراقبة أدائها هو حق أصيل للجمعية العامة للأمم المتحدة وليس لمجلس الأمن الدولي.

وأضاف أبو زيد في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" المذاع على قناة "أون تي في" اليوم الثلاثاء بأن الطرح الأمريكي الخاص بقانون محاربة جرائم قوات حفظ السلام الجنسية تم طرحه بشكل مريب ومثير للاندهاش بطلب التصويت على القانون خلال 48 ساعة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن مصر دولة لا تطوع إرادتها في مجلس الأمن الدولي، لافتًا إلى أن تحفظ مصر على القانون جاء لمطالبة مصر بالتحقيق ومعاقبة الجندي المسئول عن الخطأ وإخطار سكرتير عام الأمم المتحدة بنتيجة التحقيق.

وشدد المستشار أحمد أبو زيد على أن مصر من أكثر الدول التي لديها تاريخ ناصع البياض في مخالفات قوات حفظ السلام وأن مصر ليس لديها مصلحة للدفاع عن الإجرام والخطأ وليس لديها ما تخشى منه في قوات حفظ السلام في ضوء احترامها لقواعد القانون الدولي والقواعد الأخلاقية، مشيرًا إلى أن ما يقال عن دفاع مصر عن الانتهاكات الجنسية لقوات حفظ السلام عار من الصحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان