إعلان

"الأعلى للثقافة" يحتفل بيوم الثقافة الفلسطينية.. غداً

10:51 م السبت 12 مارس 2016

الدكتورة أمل الصبان

كتبت – نسمة فرج:

يحتفي المجلس اﻷعلى للثقافة؛ بأمانة الدكتورة أمل الصبان، بيوم الثقافة الفلسطينية وذلك غدا الأحد في تمام السادسة مساءً، بحضور الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، وجمال الشوبكي، سفير دولة فلسطين ومندوبها لدى الجامعة العربية، ولفيف من كبار المثقفين الفلسطينيين والمصريين.

وتبدأ فعاليات الاحتفال بجلسة افتتاحية بكلمة كل من وزير الثقافة وسفير فلسطين وأمين عام المجلس، تتبعها الجلسة الأولى ويديرها الدكتور صلاح فضل، ويشارك فيها مراد السوداني الأمين العام للجنة الفلسطينية للثقافة والعلوم، والأمير أباظة رئيس الجمعية المصرية كتاب ونقاد السينما، ومحمد شعير رئيس تحرير مجلة "عالم الكتاب"، وفائق جرادة رئيس الملتقى السنيمائي الفلسطيني، وتتضمن الجلسة الثانية قراءات شعرية للشاعر محمد لافي، والشاعر مراد السودان.

وقالت الدكتورة أمل الصبان، إن الثقافة الفلسطينية لعبت ولا زالت دوراً عظيماً في تجسيد الشخصية الوطنية الفلسطينية إنها ثقافة الوحدة والتلاحم، فهي إبداع يتجدد في ملاحم شعرية وروائية وقصصية وفنية ومسرحية.

وأوضحت أن العالم يحتفل كل عام في الثالث عشر من مارس بيوم الثقافي لفلسطين، والذي يصادف ميلاد شاعر الثورة محمود درويش الذي خلدت أعماله تاريخ مقاومة وصمود شعب كان سلاحه الفن والكلمة ، فكانت أبرز كلماته في هذا اليوم هي " إننا في هذا اليوم، لا نملك إلا قوة الحياة في مواجهة موت القوة.

وتنتهي فعاليات اليوم بعرض فيلم "كما قال الشاعر" للمخرج نصري حجاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان