إعلان

نائب برلماني: الحكومة تتجاهل توجيهات السيسي

03:18 م السبت 12 مارس 2016

كتب- أحمد علي:

اتهم النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب عن دائرة الداخلة بالوادي الجديد، حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتجاهل تنمية الوادي الجديد باعتبارها من أهم المحافظات الحدودية، مؤكدًا أن الحكومة تتعامل مع الوادي على أنها محافظة من دولة أخرى.

كما اتهم عبدالقادر، وزير المالية بالكيل بمكيالين وإهمال ملف التنمية بالوادي، والامتناع عن تخصيص الاعتمادات المالية لتنفيذ المشروعات التنموية، لافتًا إلى أنه سبق وأن طالب الوزير بسرعة إنشاء فرع لشركة المياه والصرف الصحي بالوادي حيث إن الوادي هي المحافظة الوحيدة التي يختفى منها الفرع الخاص بالشركة، وأن المشروع يحتاج 140 مليون جنيه، حيث وعد وزير المالية بتخصيص 45 مليون جنيه كدفعة أولى لكنه لم يف بوعوده- على حد تعبيره.

وأشار النائب إلى أن حكومة إسماعيل، تسير عكس توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذى أعلن عن انطلاق التنمية من محافظة الوادي الجديد في الوقت الذى تعارض الحكومة ذلك- بحد وصفه.

من ناحية أخرى، طالب عبدالقادر، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بإدراج الطرق الجديدة بالوادي ضمن الخطة القومية للدولة، وهى طرق " تنيدة ـ منفلوط"، و"الخارجة ـ سوهاج"، و"الفرافرة ـ أسيوط"، وإسنادها لشركات جديرة بالتنفيذ، مبديًا تعجبه من استمرار تعنت الحكومة مع ملف التنمية بالوادي والتعامل بسطحية ورصد الملاليم وتكليف شركات ليست لها أعمال سابقة.

وقال النائب تامر عبدالقادر، إنه ليس من المقبول أن يطلق الرئيس التنمية من الوادي وتعارض الحكومة ذلك متجاهلة توجيهات الرئيس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان