إعلان

الخارجية: تكليف مكتب محاماة سعودي بمتابعة قضية "دهس المواطن المصري"

12:53 م الثلاثاء 09 فبراير 2016

القنصلية المصرية في الرياض

القاهرة – (مصراوي):

أصدرت القنصلية المصرية في الرياض، اليوم الثلاثاء، بيانا صحفيا للتعليق على حادث مقتل مواطن مصري على يد سعوديين في العاصمة الرياض.

وقالت القنصلية، في بيان صحفي نشر عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إنها "تابعت باهتمام بالغ حادث الاعتداء الأليم على المواطن المصري/ وليد حمدي السيد، والذي وقع أمس الاثنين من قبل عدد من الشباب السعودي إثر خلاف على أولوية المرور بحي البطحة بالرياض والذي أسفر عن وفاة المذكور في الحال".

وأضافت القنصلية "ألقت الشرطة السعودية القبض على المتهمين الثلاثة وتحفظت على السيارة وأحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام"، مشيرة إلى أن "البعثة علمت من بعض شهود العيان أن الجناة حاولوا الهرب من موقع الحادث، إلا أن احد المواطنين السعوديين طاردهم بسيارته واستطاع إيقافهم حتى حضرت الشرطة وألقت القبض عليهم".

وأوضحت القنصلية المصرية في الرياض، أن "المستشار القانوني للبعثة توجه إلى قسم الشرطة لمتابعة سير التحقيقات، ثم توجه إلى هيئة التحقيق والادعاء العام التي ستبدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فور ورود التقرير الخاص بتشريح الجثة"، مؤكدة أنه "تم تكليف مكتب محاماة سعودي لمتابعة تطورات القضية".

وتواصل قنصل مصر لدى الرياض ماجد نافع مصلح، مع مكتب رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام للوقوف على ملابسات الحادث، مؤكدا أن الجانب السعودي أكد سرعة تقديم الجناة للعدالة – بحسب البيان.

وقالت القنصلية أنها تواصلت مع أسرة الفقيد لتقديم واجب العزاء واطلاعهم على سير التحقيقات، والذين أفادوا بأنه أوصى بدفته في السعودية حال وفاته،

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان