إعلان

سفير روسيا بالقاهرة: نثق بأن إسقاط الطائرة عملا إرهابيا

11:38 ص الأحد 07 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ)
أكد سيرجي كيربتشينكو سفير روسيا بالقاهرة وجود ربط واضح بين نتائج التحقيقات في أسباب سقوط طائرة الركاب الروسية العام الماضي واستئناف حركة السياحة الروسية لمصر، مشيرا إلى أنه لا يحب التخمينات حول موعد عودة السياحة الروسية لمصر.

وقال، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، "إن موسكو ترى بكل ثقة أن ما حدث للطائرة الروسية كان عملا إرهابيا وأن التحقيقات الجارية تأتي انطلاقا من هذا الاعتقاد".

وأضاف " إن تفجير الطائرة الروسية كان بمثابة ضربة قاسية لنا لأن الأرواح لا يمكن تعويضها".

وردا علي سؤال حول تحديد هوية مرتكب هذه الجريمة وما تردد عن هروبه إلي تركيا، قال السفير الروسي "لا أريد التعقيب علي الاخبار التي تنتشر بشكل دوري في وسائل الإعلام".

ووصف هذه التقارير بأنها " مشكوك في مدي صحتها".

وأكد أن حادث الطائرة الروسية الذي يوصف بأنه دنيء لا يمكن أن يوثر علي العلاقة بين البلدين.

وقال "هناك رغبة مصرية وروسية بعودة السائحين الروس الذين تعودوا علي الضيافة المصرية ويحبون المنتجعات والآثار المصرية وأن الحكومة الروسية تدرك هذا الوضع وتعمل مع الحكومة المصرية من أجل استعادة السياحة بينهما".

وأشار إلى أن هناك اجتماعات للخبراء علي مستويات مختلفة تعقد يوميا وأسبوعيا للتحقيق في أسباب وقوع هذا الحادث من أجل استخلاص العبر ومنع تكرار حدوثه.

ونفى ما وصفه بالمزاعم التي تقول "إن موسكو لا ترغب في عودة السياحة الروسية حافظا على احتياطات النقد الأجنبي".

وتابع "إن المواطنين الروس أحرار في انفاق مدخراتهم وهناك حملات دعائية للسياحة الروسية والسياحة الخارجية فضلا عن اعتبارات مختلفة مثل القدرة الشرائية والسوقية".

وأكد اهتمام موسكو بالسياحة في مصر ، بعد تأزم العلاقات الروسية - التركية.

وردا علي سؤال حول الإجراءات الجديدة لتأمين المطارات المصرية، قال كيربتشينكو " إن موسكو والقاهرة تتبادلان المعلومات في هذا الشأن والطرف الروسي قدم استفسارات، رد عليها الجانب المصري بشكل واف بدرجة كبيرة".

وأضاف "أن موسكو ترحب بقيام مصر بشراء معدات حديثة وإدخال تعديلات على الأنظمة في المطارات الدولية التي تعتبر ضرورية للغاية".

وأشار إلي أنه تم إقامة عرض لطائرات سوخوي في مطار القاهرة العام الماضي تحت إشراف وزير التجارة الروسي دينيس مانتوروف، وتم تقديم شرح واف وتوفير الوثائق حول هذه الطائرات، مضيفا أن الجانب المصري اهتم بالعرض الروسي وإمكانية استخدام هذه الطائرات في الاجواء المصرية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان